بسبب كورونا.. تعليق رحلات جوية في الكويت والبحرين

الثلاثاء 25 فبراير 2020 08:33 ص

علقت الكويت الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بسبب مخاوف من كورونا.

وحسب وكالة الأنباء الكویتية (كونا)، أعلنت الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة الإثنین وقف جمیع الرحلات المغادرة والقادمة من جمھوریة كوریا الجنوبیة ومملكة تایلاند وإیطالیا في الوقت الراھن بناء على تعلیمات وزارة الصحة الكویتیة وذلك بعد ظھور حالات إصابة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19) ھناك.
وقالت الإدارة في بیان صحفي إنه سیتم منع القادمین من أي جنسیة ممن لدیھم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكویت ممن كانوا موجودین في كوریا الجنوبیة وتایلاند وإیطالیا في حین سیخضع أي كویتي قادم من ھذه الدول للحجر الصحي.

وأضافت أنه سیتم إیقاف إصدار سمة دخول للقادمین إلى البلاد من ھذه الدول نظرا إلى الوضع الحالي.

من جانبها، أعلنت شؤون الطيران المدني في مملكة البحرين، الإثنين، عن تعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة، خوفا من فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، أكدت شؤون الطيران المدني، أنها تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث سيتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وشددت على، أنه "في حال ظهور الأعراض عليهم سيتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة لذلك".

ونوهت شؤون الطيران المدني بضرورة الالتزام بالإرشادات التوعوية وطرق الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19).

كانت وزارة الصحة بمملكة البحرين أعلنت عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران، عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.

ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس "كورونا" المستجد، في البر الصيني إلى 2663، بعد إعلان الحكومة وفاة 71 شخصا، من بينهم 62 حالة وفاة في مقاطعة هوباي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وتم الإبلاغ عن 35 حالة وفاة خارج الصين، حيث أبلغت إيران عن 12 حالة، فيما أعلنت كوريا الجنوبية وإيطاليا عن 7 حالات لكل منهما، و4 في اليابان، و2 هونج كونج.

كما سجلت الفلبين وفرنسا وتايوان حالة وفاة واحدة لكل منهم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا

الإمارات تحظر السفر إلى إيران وتايلاند بسبب كورونا

كورونا.. وفاة 2663 في الصين و35 خارجها

حالات إصابة جديدة بكورونا في الكويت والبحرين قادمة من إيران

ارتفاع الوفيات بكورونا في إيران إلى 16.. ودبي تعلق رحلاتها معها

الداخلية الكويتية: إجراءات قانونية بحق مروجي الشائعات عن كورونا

البحرين تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 17 حالة

الكويت تعلق رحلات الطيران مع سنغافورة واليابان خشية كورونا