الثلاثاء 25 فبراير 2020 08:35 ص

أعلنت مطارات دبي، الثلاثاء، عن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى جمهورية إيران الإسلامية، باستثناء طهران، حتى إشعار آخر، وذلك إثر تفشي فيروس كورونا في البلاد حيث ارتفعت حالات الوفاة إلى 16 شخصا.

ووفقا للتوجيهات الواردة من الهيئة العامة للطيران المدني، أوضحت مطارات دبي أنه سيتم إجراء فحص حراري لجميع المسافرين الذين يصلون على متن رحلات مباشرة من طهران في المطار من قبل هيئة الصحة بدبي وفريق المركز الطبي بالمطار.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، تسجيل 61 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض إلى 15 حالة وفاة.

ونفى المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، ما أثير حول وفاة 50 شخصا نتيجة الإصابة بالفيروس، وذلك بعد اتهامات نائب مدينة قم الإيرانية في البرلمان، والتي بدأ فيها انتشار المرض في البلاد.

والأحد، أعلنت الحكومة الإيرانية إغلاق الجامعات والمدارس في 14 محافظة، بما في ذلك العاصمة طهران، ولمدة أسبوع، بينما ستستمر مباريات كرة القدم في بطولات الدوري المختلفة، لكن دون جماهير في الملاعب، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الحكومية.

والإثنين، قررت الإمارات منع سفر مواطنيها إلى كل من إيران وتايلاند بعد تفشي فيروس كورونا في هاتين الدولتين، داعية المواطنين الموجودين في البلدين إلى التواصل مع السفارة أو مركز الاتصال بوزارة الخارجية.

وسجلت الإمارات 13 حالة إصابة بفيروس كورونا، أعلنت شفاء 3 منها، لثلاثة مواطنين صينيين.

وتزايدت المخاوف من انتشار فيروس كورونا بشكل وبائي في أنحاء العالم بعد زيادة حادة في عدد الحالات في إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية، حيث وفاق عدد المصابين به حتى الآن 77 ألفا، وتسبب في وفاة أكثر من 2500 في الصين حيث ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

وظهر الوباء في سوق لبيع الحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وانتشر إلى سائر أنحاء الصين وإلى أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات