حصيلة مصابي فيروس كورونا ترتفع إلى 26 بالكويت

الأربعاء 26 فبراير 2020 03:27 م

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا الجديد في الكويت إلى 26 شخصا، فيما قالت وزارة الصحة الكويتية إن الحالات الجديدة هي لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى إيران.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، في بيان صادر عنها، الأربعاء، التأكد من إيجابية عينات فحص بعض المصابين بالفيروس، لترتفع بذلك حصيلة المصابين مجددا بالفيروس سريع العدوى في البلاد.

وقال البيان إن "جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في إحدى المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد".

ودعت الوزارة المواطنین والمقیمین إلى الالتزام بالتعلیمات الصادرة عن الجھات المتخصصة بغیة الحفاظ على صحة الجمیع.

وتعود معظم الحالات المصابة بالفيروس إلى عائدين من إيران التي تشهد معدلات عدوى مرتفعة، وصلت إلى حد إصابة بعض المسؤولين الإيرانيين، بينهم نائب وزير الصحة.

وسبق أن أعلن كل من الكويت والعراق والأردن وسلطنة عمان وتركيا، تعليق رحلات الطيران مع إيران، ومنع دخول الإيرانيين في المنافذ الحدودية لها؛ إثر تسجيل الجمهورية الإسلامية حالات إصابة ووفيات بـ"كورونا".

ويُعتقد أن الفيروس ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية، أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

حالات إصابة جديدة بكورونا في الكويت والبحرين قادمة من إيران

مسؤول جزائري: لا ندرس تعليق الرحلات الجوية بسبب فيروس كورونا

تميم يوجه بإجلاء القطريين والكويتين من إيران

الكويت تستقدم فريقا طبيا عالميا للاطلاع على إجراءات مواجهة كورونا