الخميس 27 فبراير 2020 02:04 ص

أعلنت السلطات الصينية، الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد داخل البلاد إلى 2744 والإصابات المؤكدة إلى 78 ألفا و497 حالة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، إنه وفقا للبيانات الأخيرة لـ31 إقليم، فقد تم تسجيل 78 ألفا و497 حالة مؤكدة بفيروس "كورونا" وشفاء 32 ألفا و495 شخصا بعد معالجتهم ، ووفاة 2744 شخصا.

وسجل إقليم هوبي، الواقع بوسط البلاد ومركز تفشي الفيروس، 409 حالة إصابة جديدة في 26 فبراير/شباط الجاري، ووفاة 26 حالة.

يذكر أن فيروس "كورونا" الجديد المسبب لمرض (كوفيد-19)، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

وفرضت السلطات الصينية في 23 يناير/كانون الثاني حجرا على مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوبي في الأيام التي تلت.

وبلغ الوباء ذروته في الصين بين 23 يناير و2 فبراير/شباط، حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويواصل الفيروس تفشيه إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، لكن عدد الإصابات الجديدة في الصين مستمر في التراجع.

وبذلك، تحول الانتباه الآن إلى حالات الإصابة خارج الصين وكيفية انتقالها بين البلدان.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الزيادة المفاجئة في الإصابات في بلدان خارج الصين "مقلقة جدا".

وباتت إيران نقطة إقليمية لتفشي الوباء، بعد ارتفاع مفاجئ وسريع لعدد المصابين هناك، حيث بلغ 139 إصابة، وتسبب الفيروس في وفاة 19 شخصا هناك، وفق أحدث إحصائية، وانتقل الفيروس سريعا إلى عدد من دول الخليج.

والخميس، أصدرت السعودية قرارا بتعليق تأشيرات العمرة إليها من كافة الدول، بشمل مؤقت، وتعليق التأشيرات السياحية لعدد من الدول الأخرى التي يشكل الفيروس خطرا بها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات