الجمعة 28 فبراير 2020 12:30 ص

علقت السعودية، إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتا للقادمين من 7 دول، بسبب ظهور وتفشي فيروس "كورونا" المستجد فيهم.

وقالت وزارة السياحة، مساء الخميس، إنها قررت تعليق إصدار التأشيرات السياحية الإلكترونية مؤقتا للقادمين من الصين، وإيطاليا، وكوريا، واليابان، وماليزيا، وسنغافورة، وكازاخستان، وعند وصول القادمين من تلك الدول.

وقالت إنها اتخذت قرارها بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة في المملكة.

كما قررت الوزارة، إيقاف العمل مؤقتا بالتأشيرات السياحية المصدرة سابقا لمواطني هذه الدول.

وأعلنت الوزارة استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونيا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقا، مؤكدة عدم السماح لحاملي التأشيرة السياحية بزيارة مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وأضافت: "هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة".

والأربعاء، قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا والسايحة ضمن إجراءات احترازية لمنع تسلل فيروس "كورونا" إليها.

وحتى اللحظة، لم تسجل المملكة أي حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، لكن دول خليجية مجاورة أعلنت وجود إصابات على أراضيها بعضها لمواطنين سعوديين.

وتشهد دول الخليج حالة من الاستنفار؛ حيث اتخذت عدة إجراءات وقائية، منها حظر دخول القادمين من الدول التي سجلت مؤشرات مرتفعة من حيث نسبة الإصابة والوفاة جراء الفيروس، لا سيما الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد