محاولة فاشلة للاعتداء علي «السديس» بالحرم المكى

الأحد 27 يوليو 2014 08:07 ص

العربية - الإمارات 71

كشف تقرير خاص بقناة «العربية» نجاة إمام الحرم المكي «عبدالرحمن السديس» من محاولات اعتداء تعرض لها وهو في طريقه إلى إمامة المصلين في المسجد الحرام، وأوضح التقرير أن شرطة الحرم المكي تحتاط من أي محاولات اعتداء على الإمام أثناء أداء الصلاة، خاصة أن المسافة قصيرة جدا بين الإمام والمصدر، لافتا إلى أن محاولات الإعتداء لم يعلن أغلبها لكنها حدثت وتكررت، ويتم تصنيفها بأنها فعل فردي من شخص غير مسؤول.

كما أظهر مقطع فيديو، مكالمة هاتفية يطمئن فيها رئيس شؤون الحرمين الشريفين «السديس» علي جندي من الذين تعرضا لعدة طعنات قبل أيام من مختل عقلي داخل المسجد الحرام.

وكان أمن الحرم المكي قد تمكن من السيطرة على مختل عقليا، بعد أن سدد عدة طعنات لاثنين من رجال الأمن داخل الحرم، وتمكنوا من السيطرة عليه قبل أن يسبب إصابات للمعتمرين أو زوار البيت الحرام، ونُقل الاثنين لتلقي العلاج بالمستشفي .

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة «مكة المكرمة»، المقدم «عاطي بن عطية القرشي» في بيان حينها أن «الجهات الأمنية بالقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، ضبطت شابا سعودي الجنسية في الثلاثين من العمر، شوهد يحمل آلة حادة بيده، وعند محاولة ضبطه قاوم رجال الأمن، وطعن اثنين ما أدى إلى إصابتهما، وجرى نقل أحدهما للمستشفى لتعرضه لطعن عند السيطرة على المتهم، ولايزال منوماً بالمستشفى، والآخر تعرض لجرح طفيف باليد اليسرى».

يذكر أن مدير الأمن العام السعودي اللواء «عثمان ناصر المحرج»، كان قد أكد أن الاستعدادات الأمنية لموسم العمرة لهذا العام في المملكة العربية السعودية بدأت مبكرا، مشيرا إلي أن إجمالي القوات الأمنية المخصصة لعملية التأمين تصل إلى نحو 14 ألف عسكري، وذلك «لتوفير الأمن والأمان لضيوف الرحمن»،

  كلمات مفتاحية

«السديس»: لن نسمح لمن يحمل الفكر الضال بالبقاء في رئاسة الحرمين

السعودية.. تمديد خدمة «السديس» لمدة 4 سنوات بمرتبة وزير