تعليق حركة الطيران بمطار معيتيقة لاستهدافه من ميليشيات حفتر

الجمعة 28 فبراير 2020 12:50 م

قررت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية (المعترف بها دوليا)، الجمعة، تعليق الملاحة في مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، إثر استهدافه من قبل ميليشيا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر".

جاء ذلك في بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب التابع لقوات حكومة الوفاق على صفحته في "فيسبوك".

وقال البيان إن "تعليق الملاحة الجوية بمطار معيتيقة مستمر إلى إشعار آخر وإخلاء الصالة من المسافرين بعد استهداف المطار ومحيطه بقصف صاروخي من ميليشيات حفتر".

وأدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بشدة، الخميس، استمرار خروقات الهدنة التي أعلنت في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، وآخرها القصف المتكرر على مدى الأيام الماضية لمطار معيتيقة.

وأشارت البعثة في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك" إلى أن مطار معيتيقة يعد منفذا حيويا وهامًا لآلاف الليبيين في طرابلس الكبرى.

وأضافت أن الخروقات تأتي في الوقت الذي يسعى فيه الليبيون مع الأمم المتحدة جاهدين لإنهاء الاقتتال والتوصل لحلول نهائية للأزمة ووضع حد لمعاناة الشعب الليبي التي تتفاقم كل يوم.

ولم تحدد البعثة جهة بعينها لتحميلها مسؤولية خرق الهدنة.

وتتواتر انتهاكات "حفتر" لوقف إطلاق النار القائم منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي بمبادرة تركية روسية، في تحدّ لقرار مجلس الأمن الداعي إلى الالتزام بوقف إطلاق النار.

وتشن قوات "حفتر" منذ 4 أبريل/نيسان 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، والتي ينازعها "حفتر" على الشرعية والسلطة.

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مطار معيتيقة حركة الطيران وقف حركة الطيران

ليبيا.. الوفاق تعلق الملاحة بمطار معيتيقة وتحولها إلى مصراتة

إصابة طائرتان بمطار معيتيقة بسبب قصف حفتر