إصابة طائرتان بمطار معيتيقة بسبب قصف حفتر

الأربعاء 4 مارس 2020 03:40 ص

أصيبت طائرتان، بمطار معيتيقة الدولي، في العاصمة طرابلس، إثر قصف شنته مليشيات قائد الجيش في الشرق الليبي الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، للمطار بصواريخ جراد.

وقالت شركة طيران البراق الليبية (خاصة)، الثلاثاء، إن إحدى طائراتها أصيبت بعدد من الشظايا، نتيجة قصف المطار.

وأضافت الشركة في بيان، أن إصابة الطائرة أدى إلى توقفها عن التحليق، لافتة إلى أن "هذا سيؤثر بشكل مباشر على تشغيل الرحلات".

كما كشف المتحدث باسم الخطوط الإفريقية (حكومية) "عمران زبادي"، عن خروج إحدى طائرات الشركة عن الخدمة، بعد إصابتها بشظايا نتيجة قصف مليشيات "حفتر"، الإثنين.

ومساء الإثنين، أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي، توقف الملاحة الجوية بالمطار بعد استهداف مليشيات "حفتر" له، بصواريخ جراد.

وعُلقت رحلات في المطار الدولي عدة مرات في فبراير/شباط الماضي، بسبب هجمات متكررة يقودها "حفتر"، على أرض المطار ومناطق محيطة.

والخميس، أدانت البعثة الأممية في ليبيا، استمرار خروقات الهدنة التي أعلنت في 12 يناير/كانون الثاني الماضي، وآخرها قصف مليشيات "حفتر"، المتكرر خلال اليومين الماضيين لمطار معيتيقة ومناطق بطرابلس.

وتتواصل انتهاكات "حفتر" لوقف إطلاق النار القائم بمبادرة تركية روسية، في تحدّ لقرار مجلس الأمن الداعي إلى الالتزام به.

وتشن قوات "حفتر"، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، والتي ينازعها "حفتر" على الشرعية والسلطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار معيتيقة معيتيقة قوات حفتر قوات خليفة حفتر

قوات حفتر تمنع الأمم المتحدة من استخدام مطار معيتيقة بطرابلس

عائلات أوروبية كانت على متن طائرة أصيبت بقصف لحفتر

قصر طائر.. طائرة القذافي الرئاسية تعود إلى ليبيا مجددا