الجمعة 28 فبراير 2020 07:24 م

قررت سلطنة عمان، الجمعة، منع دخول أو خروج مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ببطاقة الهوية، خلافا لما هو معمول به، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقال الشرطة العمانية في تغريدة على "تويتر"، إنه سيتم تعليق استخدام المواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البطاقة المدنية للتنقل من وإلى السلطنة عبر المنافذ المختلفة اعتبارا من الساعة 12 ليلا من منتصف يوم السبت.
 

 

وأوضحت أنه يستثنى من ذلك العمانيون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من السلطنة بالبطاقة المدنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السلطنة حاليا ويرغبون العودة إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة هويتهم المدنية.

وأشارت إلى أن القرار مؤقت ويخضع للتقييم المستمر.

وفي وقت سابق، أعلنت الكويت والإمارات تعليق التنقل باستخدام بطاقة الهوية الوطنية بصفة مؤقتة لمواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن سلسلة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

ويوم الخميس، قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لغرض أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف "مؤقتا"، إضافة لتعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية القادمين من دول يشكل فيروس "كورونا" خطرا فيها.

المصدر | الخليج الجديد