وجبة عشاء لنتنياهو وزوجته في موسكو تقوده لاتهام جديد

الجمعة 28 فبراير 2020 10:41 م

تحدثت صحيفة "معاريف" العبرية، عن قضية جديدة تضاف إلى قضايا وملفات فساد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وأفادت الصحيفة، الخميس، بأن "نير حفيتس"، المستشار الإعلامي السابق لـ"نتنياهو"، قدم شهادة للشرطة الإسرائيلية حول تناول رئيس الوزراء وزوجته العشاء في أحد مطاعم موسكو، بتكلفة وصلت إلى 24 ألف دولار.

وذكرت "معاريف"، أن وجبة العشاء كانت في شهر فبراير/شباط 2010، خلال زيارة "نتنياهو" وزوجته إلى موسكو، حيث تناولا وجبة عشاء وطلبا "سيجار" و"نبيذ" من النوع الفاخر، وصل تكلفة هذه الوجبة إلى 24 ألف دولار كاملة.

وأكد المستشار الإعلامي السابق لـ"نتنياهو" في شهادته، أن "جيل شيفر" رئيس العلاقات الخارجية في مكتب "نتنياهو" سابقا، أبلغه بتلك الواقعة.

وأوضح أن "نتنياهو" نقل الفاتورة لرجل أعمال ملياردير كان يجلس بالقرب منهما من أجل دفعها.

ونقلت الصحيفة العبرية على لسان أحد أعضاء الحزب الحاكم "الليكود"، تعليقا على واقعة العشاء الفاخر، أنها قصة وهمية أخرى، الهدف منها إيذاء "نتنياهو" قبل الانتخابات.

يشار إلى أن (إسرائيل) ستجري يوم الاثنين المقبل انتخابات للكنيست، وهي الانتخابات رقم 23 في تاريخها، يتنافس فيها "نتنياهو" أمام غريمه الجنرال "بيني غانتس"، رئيس حزب "أزرق أبيض"، وذلك بعد فشل كل منهما في تشكيل ائتلاف حكومي خلال العام الماضي، كل على حدى.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قرر المدعي العام الإسرائيلي "أفيخاي مندلبليت"، توجيه اتهام رسمي في قضايا فساد لـ"نتنياهو"، وتضمنت هذه القضايا ملفات أرقام 1000، و2000، و4000، والتي يشتبه فيها بحصول "نتنياهو" على منافع شخصية من أثرياء ورجال أعمال، بينهم المنتج السينمائي "أرنون ميلتشين"، والحصول على رشوة من مالك شركة "بيزك" للاتصالات الأرضية "شاؤول ألوفيتش".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فساد نتنياهو تهم فساد نتنياهو

نتنياهو يسحب طلب حصانته من تهم فساد بالكنيست

نتنياهو يعد بضم أراضي الضفة سريعا حال انتخابه

الملف 4000.. النيابة الإسرائيلية تعدل لائحة الاتهام ضد نتنياهو