إصابة حفيد خامنئي بفيروس كورونا

السبت 29 فبراير 2020 01:46 م

أصاب فيروس "كورونا" المستجد شخصيتين بارزتين في إيران، خلال الساعات الأخيرة، بينهما حفيد للمرشد  الأعلى "علي خامنئي".

إذ أفادت وكالات أنباء إيرانية بإصابة أحد أحفاد "خامنئي". ولم تذكر اسم المصاب، لكنها قالت إنه نجل "غلام رضا حداد عادل" مستشار وزوج ابنة المرشد الأعلى للشؤون الدولية.

كذلك، أعلن "مجمع تشخيص مصلحة النظام" في إيران، عبر بيان، إصابه العضو في المجلس "محمد مير محمدي" بالفيروس.

ونفى المجلس الأنباء التي نقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور حالة "محمدي" الصحية او دخوله في غيبوبة، مؤكدا أن الأخير "حالته مستقرة".

وتوفيت والدة "محمدي" في أحد مشافي مدينة "قم" (شمال)، الجمعة؛ نتيجة إصابتها بالفيروس، وهي شقيقة المرجع الديني "موسى شبيري زنجاني" الذي يخضع للحجر الصحي بعد وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه جراء الإصابة بالفيروس.

ووفق ما أفادت به وزارة الصحة الإيرانية، السبت، تم تسجيل 205 إصابات جديدة بـ"كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 43 والإصابات إلى 593، فيما تعافى 123.

ومساء الجمعة، نقلت وكالات أنباء عالمية عن مصدر في وزارة الصحة الإيرانية قوله إن عدد وفيات فيروس "كورونا" في البلاد وصل إلى 210 على الأقل.

ويعد هذا الرقم أعلى بنحو 5 مرات العدد الرسمي المعلن للوفيات.

وترددت أنباء أن من بين المتوفين بالفيروس في إيران لاعبة كرة القدم في الصالات والعضو السابق في المنتخب النسوي لكرة القدم "إلهام شيخي"، والموسيقيين الشقيقين "محمد" و"مجيد جمشيدي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

إيرانيون يتظاهرون احتجاجا على "سوء إدارة" أزمة كورونا

خامنئي يلغي خطاب رأس السنة الفارسية بسبب كورونا