رسميا.. قطر تقرر منع دخول جميع القادمين من مصر بسبب كورونا

الأحد 1 مارس 2020 09:45 م

قررت قطر، رسميا، الأحد، إيقاف دخول جميع القادمين من مصر إليها بشكل مؤقت، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن قطر "فرضت قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة".

وتابعت الوكالة الرسمية، عبر "تويتر"، أن هذا الأمر يأتي في "ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء".

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت وزارة الصحة في قطر تسجيل 3 حالات بفيروس "كورونا" الجديد.

وقالت الوزارة، في بيان: "​أعلنت وزارة الصحة العامة أن الفحوصات الطبية قد كشفت عن إصابة حالتين إضافيتين بفيروس كورونا (كوفيد-2019) في دولة قطر تعود لمواطنين قطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 27 فبراير/شباط الماضي، وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم".

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم إدخال المصابين إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهم في حالة صحية مستقرة"، مؤكدة أن "المصابين لم يخالطوا أفراد المجتمع منذ وصولهم".

ويأتي القرار القطري بعد قرار من السلطات الكويتية بتعليق إصدار جميع التأشيرات للمصريين، حتى إشعار آخر، بسبب فيروس "كورونا" أيضا، وفق ما نشرته صحيفة "القبس" المحلية.

ونقلت الصحيفة عمن وصفتهم بـ"مصادر أمنية مطلعة" قولهم إن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سوا أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول (فيز العمل).

وأضافت المصادر أن القرار لا يسري على من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين، حيث ستتيح لهم السلطات الكويتية إمكانية العودة إلى البلاد.

ووفقا للصحيفة، فقد ارتفع عدد الدول المشمولة بالقرار إلى 8 دول؛ هي: مصر، وإيران، والعراق، والصين، وهونج كونج، وكوريا، وتايلاند، وإيطاليا.

وظهرت 8 حالات إصابة بكورونا، في إيطاليا وكندا وتايوان، لأشخاص كانوا في مصر، قبل اكتشاف إصابتهم.

بدورها، أكدت وزارة الصحة المصرية خلو البلاد من أية حالات جديدة لفيروس "كورونا" الجديد، بالرغم من كل التطورات السابقة، لكنها قالت إنها تفحص أماكن تواجد السائحين الذين أعلن عن وصولهم من مصر إلى فرنسا ودول أخرى مصابين بالفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

صحيفة: الكويت تمنع تأشيرات المصريين بسبب كورونا

الكويت تنصح مواطنيها بعدم السفر وتجنب التجمعات

وزيرة الصحة المصرية تسافر للصين وتنفي تفشي كورونا ببلدها

أنجولا تمنع دخول مواطني 7 بلدان بينها مصر والجزائر بسبب كورونا

قطر: كورونا لن يؤثر على أسواقنا على المدى الطويل

إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية بسبب كورونا

قطر تنفي تعميم منع دخول القادمين من مصر والكويت بسبب كورونا

كيف يتأثر الاقتصاد المصري بفيروس كورونا؟