أنجولا تمنع دخول مواطني 7 بلدان بينها مصر والجزائر بسبب كورونا

الاثنين 2 مارس 2020 12:42 ص

ظهرت مصر والجزائر ضمن قائمة من 7 دول أعلنتها أنجولا للدول الممنوع استقبال مواطنيها حال قدومهم مباشرة من هذه البلدان، وذلك ضمن إجراءاتها لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19".

وضمت تلك القائمة 7 بلدان، هي: الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران ونيجيريا، إضافة إلى مصر والجزائر.

وقالت أنجولا، الأحد، إن هذا الإجراء يأتي كخطوة احترازية ضد انتشار فيروس كورونا، مضيفة أن هذه القيود لن تطبق على المواطنين الذين سافروا إليها عبر دولة أخرى، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "أنجوب".

في سياق متصل، فرضت قطر قيودا مؤقتة على "دخول جميع القادمين من مصر عبر نقاط وسيطة".

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في "ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء".

كما أوقفت وزارة الداخلية الكويتية إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين "حتى إشعار آخر"، ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا الجديد".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية كويتية وصفتها بالمُطلعة قولها: "من لديهم إقامات داخل البلاد (الكويت) من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد".

وتأتي تلك القرارات رغم تمسك النظام المصري بأن البلاد خالية من فيروس كورونا، لكن عددا من الدول أعلن اكتشاف حالات مصابة بالفيروس فور وصولها من مصر.

من جانبها قالت وزير الصحة المصرية الدكتورة "هالة زايد"، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي الخاص بفيروس "كورونا" في مصر حتى أمس "مطمئن".

وانتقل الفيروس القاتل الذي ظهر لأول مرة في الصين نهاية العام الماضي، إلى أكثر من 60 دولة، وقتل قرابة الثلاثة آلاف شخص، وأصاب ما يزيد على 85 ألف شخص، وبينما يتباطأ معدل الإصابة والوفاة في الصين، فإنه آخذ في الازدياد والظهور في أماكن أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

صحيفة: الكويت تمنع تأشيرات المصريين بسبب كورونا