الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي يصل الأردن تمهيدا للدخول إلى غزة

الاثنين 28 يوليو 2014 12:07 م

وام

توالي طائرات الجسر الجوي لاغاثة غزة وصولها إلى الأردن فى إطار مبادرة «سلمى» التى كان الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلقها لتأمين الدعم الغذائي والطبي العاجل والمساعدات الانسانية لأهالي غزة الذين يتعرضون للاعتداءات الاسرائيلية اليومية.

وإلى ذلك فقد وصلت صباح يوم الأحد طائرة (البوينج 747) المحملة بمائة ألف وجبة غذائية إلى العاصمة الأردنية عمان تمهيدا لنقلها إلى غزة مع إطلالة اليوم الأول من أيام عيد عيد الفطر السعيد.

كما أقلعت ثلاث طائرات من دبي مساء الأحد متوجهة إلى عمان محملة بمائة طن من اللحوم والمواد الصحية والأدوية توطئة لنقلها مباشرة من عمان إلى غزة فور وصولها وذلك فى إطار مشروع الاغاثة الغذائية والصحية الذي تنفذه جهات وطنية عدة تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 ويتم التنسيق فى هذا الشأن بين المدينة العالمية للخدمات الانسانية فى دبي والتى تشرف على تأمين ونقل وإيصال المساعدات إلى أصحابها فى غزة بالاضافة إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والمكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد والهيئات الدولية المعنية بالشؤون الانسانية وغيرها من الجهات الحكومة الوطنية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات تقدم 41 مليون دولار لإعادة إعمار غزة