الإمارات تقدم 41 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

الخميس 4 سبتمبر 2014 05:09 ص

أكد «عدنان أبو حسنة» المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أن فرق الأونروا من باحثين ومهندسين ستبدأ يوم الأحد المقبل عمليات مسح وتقييم للأضرار بصورة شاملة للاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق قطاع غزة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات ستتبرع بمبلغ 41 مليون دولار لإعمار غزة.

وأوضح «أبو حسنة» أن مئات الباحثين والمهندسين جرى تدريبهم بصورة متكاملة على كيفية التعامل مع بقايا المتفجرات والقذائف بالمناطق التي يزورونها وكيفية استخلاص أفضل النتائج من البحث فيما ستكون استمارة البحث والتقييم موحدة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي « يو إن دي بي UNDP»  حتى يتم تجنب أية إشكاليات مستقبلية في عملية التقييم .

وأشار إلى أن هناك لجنة مختصة حيث سيكون بامكان المواطنين التظلم أمام لجان مخصصة في حال عدم رضا المواطن على عملية تقييم الأضرار لمنزله.

وقال أبوحسنه «إنه بعد انتهاء عملية التقييم سندفع فورا للبيوت التي تضررت بصورة بسيطة عبر تبرع سخي من »الهلال الأحمر الإماراتي« بحوالي 41 مليون دولار لعملية إعادة إعمار غزة خاصة قبل دخول فصل الشتاء فيما ستبدأ «الاونروا» حملة لتوفير المساعدات النقدية لإمكانية استئجار بيوت للنازحين في مدارسها للتخفيف من الازدحام» .

وللمفارقة فقد أكد المغرد الشهير «مجتهد»: «أن مصادره قد علمت أن السعودية والإمارات تعهدتا لإسرائيل بتكاليف الهجوم على غزة إضافة لتنسيق سياسي ومعلوماتي وإعلامي قبل وخلال العملية».

كما لفت إلى أنه قد «تطوع حكام الإمارات أن يكونوا في الواجهة دفعا للحرج عن آل سعود الذين يفضلون التدرج في إعلان تفاهمهم القوي مع إسرائيل ضد الإسلام والعروبة»، مضيفا أن الإمارات والسعودية قد ضغطتا على إسرائيل بقوة للتعجيل بالغزو البري «متعهدين مرة أخرى بالتكاليف بعد أن أحرجهم كسب حماس لجولة القصف الجوي».

المصدر | وام

  كلمات مفتاحية

غزة مساعدات

الشيخ محمد بن راشد يخصص الدفعة الثانية من برنامج «سلمى» الإغاثي لقطاع غزة

الجسر الجوي الإغاثي الإماراتي يصل الأردن تمهيدا للدخول إلى غزة

اعتراف أحد أعضاء بعثة الهلال الأحمر بعمله فى جهاز أمن إماراتي!

الهلال الأحمر الإماراتي يغادر غزة فجأة بعد أنباء تورطه بالتجسس

الحمدلله: السعودية تتبرع بنصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة

"إعمار غزة" ينطلق في القاهرة وسط تشاؤم المانحين بسبب غياب أفق لحل سياسي

«ملالا» الفائزة بجائزة «نوبل» تتبرع بإعادة ترميم مدرسة في غزة

«قرقاش» يلتقي الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

مشروع قطري لتشغيل 20 ألف عامل من قطاع غزة

خبير عسكري يكشف تمويل الإمارات لبناء الجدار العازل بين مصر وغزة

شركة إماراتية تدعم حملة صهيونية تدعو لتهويد القدس

«وورلد تريبيون»: غزة علي وشك الانفجار في وجه الاحتلال ومصر والسلطة الفلسطينية

وزير فلسطيني: قطر أبرز الداعمين لإعمار غزة ووصلنا دعم سعودي وكويتي وإماراتي

قطر تستجيب لمطالب أهالي غزة في مشروع «صلاح الدين»