«قرقاش» يلتقي الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

الأربعاء 12 نوفمبر 2014 08:11 ص

استقبل الدكتور «أنور قرقاش» وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، «نايف حواتمة» الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وذلك بمكتبه بديوان عام الوزارة.

وبحث الطرفان آخر المستجدات السياسية بشأن القضية الفلسطينية في ضوء التصعيد الإسرائيلي الخطير والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الاقصى المبارك.

وأكد «قرقاش» دعم دولة الإمارات التام للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يأتي ذلك فى الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الانتهاكات بحق المسجد الأقصي حتي بلغ الأمر اقتحامه قبل أيام بالأحذية وصولا للمنبر فى خطوة لم تحدث منذ عام 1967، ضمن سعي دؤوب من حكومة الاحتلال لإقرار ما يعرف بـ«التقسيم الزماني والمكاني للأقصي»، والذي يسعي لإقرار صلوات خاصة لليهود فى أوقات وأماكن محددة، والتي تقدمت مؤسسة الأقصي للوقف والتراث بتحذير من تنفيذ هذا المخطط خاصة بعد مطالبة وزارة الأديان بذلك.\

يذكر أن الفلسطينيين فى القدس كانوا قد رفضوا خلال شهر رمضان الماضي تناول وجبات الإفطار المقدمة من الإمارات، وأقبل الصائمون علي تناول وجبات الإفطار من دول أخري، ليضطر العاملون فى الحرم القدسي الشريف إلقائها فى القمامة بسبب عدم قبول أي من المصلين تناولها أو حتي الاقتراب منها في وقت الإفطار يوميا.

كما أثار موقف حكومة الإمارات من العدوان الأخير علي قطاع غزة استياءا واسعا فى فلسطين، بعدما كشفت الصحافة العبرية عن علم الإمارات بالعملية العسكرية من بدايتها، وأكدت حدوث لقاء سري بين وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، وبين وزير خارجية الاحتلال المتطرف أفيغدور ليبرمان فى العاصمة الفرنسية باريس قبل أيام قليلة من بداية الحرب الأخيرة علي القطاع.

كما كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» عن تنسيق إسرائيلي خليجي يهدف إلى إضعاف حركة حماس من خلال العملية العسكرية الإسرائيلية على أن تتولى السعودية والإمارات جهود إعادة إعمار القطاع. وهو ما تمكنت المقاومة الفلسطينية من إجهاضه بصمود لافت، أهلها لفرض تواجدها وشروطها على مفاوضات التهدئة رغم محاولات تجاهلها في المبادرة المصرية الأولى.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات فلسطين غزة

الإمارات تفتتح مسجدا على أراض صادرها الاحتلال في القدس ينافس ”الأقصى“

"إعمار غزة" ينطلق في القاهرة وسط تشاؤم المانحين بسبب غياب أفق لحل سياسي

أنور قرقاش: موقفنا من قطر ليس فرديا ولن نسمح بعودة إقصاء السنة في العراق

الإمارات تقدم 41 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

اتحاد كتاب الإمارات يدعو لتجاوز أشكال الخلاف والتشرذم والالتفاف حول دعم غزة

وزير العمل الفلسطيني يزور قطر الشهر المقبل لبحث تشغيل 20 ألف عامل فلسطيني