الهلال الأحمر الإماراتي يغادر غزة فجأة بعد أنباء تورطه بالتجسس

الأحد 20 يوليو 2014 10:07 ص

متابعات - الخليج الجديد

ذكرت مصادر صحفية أن القيادي المفصول من حركة فتح «محمد دحلان» والذي يعمل حاليا مستشارا أمنيا لدى الشيخ «محمد بن زايد»، أجرى اتصالات عاجلة مع حركة «حماس» مساء أمس السبت من أجل «لملمة فضيحة الإمارات وتجسسها بواسطة الهلال الأحمر لحساب الاسرائيليين».

كما صرح مصدر قريب جدا من حركة «حماس» أن القيادي الفتحاوي والصديق المقرب من «دحلان» «سفيان أبو زايدة» اتصل أيضا بقيادات في حركة حماس وطلب منهم عدم نشر التفاصيل المتعلقة بفريق الهلال الأحمر الإماراتي، كما طلب السماح للفريق بمغادرة غزة، والإفراج عن الضابط الإماراتي الذي كشف هناك. بحسب المصدر.

 وأكد «جهاد حلس» الكاتب والداعية الفلسطيني مغادرة وفد الهلال الأحمر الإماراتي غزة فجأة ودون سابق إنذار تاركين كافة معداتهم قائلا: «الوفد الإماراتي المكون من 50 طبيب والذي وصل قطاع غزة بزعم إقامة مستشفى ميداني يغادر القطاع بشكل مفاجئ ويترك كافة معداته .. بدون سابق إنذار!!».

يذكر أن مصادر إعلامية فلسطينية قالت فى وقت سابق أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة بدأت التحقيق في معلومات وصلتها حول إمكانية تورط بعض الطواقم الطبية والإنسانية التي دخلت القطاع مؤخرا في عمليات تجسس لصالح اسرائيل.

فيما أفاد نشطاء أن تلك الطواقم الطبية ما هي إلا مجموعات من الضباط ورجال الأمن الاستخباراتيين التابعين لدولهم العربية، وجاءوا إلى غزة تحت غطاء المساعدات، بينما في الواقع يقومون بجمع معلومات مفصلة عن المقاومة الفلسطينية.

وشدد الكاتب والإعلامي القطري «عبدالله العذبة»، مدير تحرير صحيفة «العرب»، على المواطنين في غزة من أخذ الحذر خاصة من الهلال الأحمر الإماراتي الذي استطاع الوصول إلى القطاع مؤخرا، وقال: «مثل الهلال الأحمر الإماراتي الذي أرسلته إمارة أبوظبي عن طريق الجنرال السيسي في غزة كمثل ثعبان أخرج سمكة من البحر ويقول "أنقذتها من الغرق».

 

طالع:  هل تتجسس الإمارات علي غزة تحت غطاء "المساعدات الإنسانية"؟

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات تقدم 41 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

محمد بن راشد: لم ولن نألوَ جهدا في دعم القضية الفلسطينية

خبير عسكري يكشف تمويل الإمارات لبناء الجدار العازل بين مصر وغزة