محمد بن راشد: لم ولن نألوَ جهدا في دعم القضية الفلسطينية

الاثنين 8 سبتمبر 2014 07:09 ص

أكد الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن القيادة الإماراتية لم ولن تألو جهدا في دعم القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف،  خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس في قصر الرئاسة، أن السلام والعمل الإنساني هما أهم ركائز السياسة الخارجية لدولة الإمارات، وأن علاقات دولة الإمارات مع العالم تقوم على السلام والتنمية والانفتاح على خيارات الصداقة مع الجميع، على حد تعبيره.

وأثنى «بن راشد» على انضمام دولة الإمارات للجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «أونروا» نظرا لما يمثله من تقدير لدور الدولة وقيادتها كجهة داعمة دوليا للعمل الإنساني بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وأضاف أن مشاركة الدولة في جهود التنمية والإغاثة حول العالم هي من ملامح دبلوماسيتنا الدائمة التي سترثها أجيال المستقبل بكل فخر وتقدير.

ووافق مجلس الوزراء خلال جلسته على طلب انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اللجنة الاستشارية لوكالة «الأونروا» الأممية. وتسعى اللجنة للوصول إلى توافق في الآراء وتقديم النصح والمساعدة للمفوض العام للوكالة.

وبانضمامها، تصبح الإمارات العضو السادس والعشرين في اللجنة التي تجتمع مرتين سنويا لمناقشة القضايا التي تهم «الأونروا».

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الأونروا فلسطين غزة مساعدات

الشيخ محمد بن راشد يخصص الدفعة الثانية من برنامج «سلمى» الإغاثي لقطاع غزة

حاكم دبى يطلق برنامج «سلمى» للعمل الإغاثى ويوجه أولي قوافله لقطاع غزة

اعتراف أحد أعضاء بعثة الهلال الأحمر بعمله فى جهاز أمن إماراتي!

الهلال الأحمر الإماراتي يغادر غزة فجأة بعد أنباء تورطه بالتجسس

الخصومة مع القضية الفلسطينية