أنقرة: سفينة إنزال روسية كبيرة تتجه إلى سوريا

الثلاثاء 3 مارس 2020 11:12 ص

ذكرت بوابات المعلومات التركية أن سفينة الإنزال الكبيرة التابعة للبحرية الروسية "نوفوتشيركاسكا" اجتازت مضيق البوسفور، الإثنين، وتوجهت إلى البحر المتوسط في طريقها لسوريا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المواقع التركية أن سفينة الإنزال الكبيرة توجهت إلى ميناء طرطوس السوري، مشيرة إلى أنها محملة بشكل كبير.

وهذه هي أول رحلة تقوم بها "نوفوتشيركاسكا" إلى سوريا هذا العام. كما تعد السفينة الرابعة للبحرية الروسية التي تتجه نحو سوريا، وقبل ذلك، ذهبت الفرقاطتان "الأدميرال ماكاروف" و"الأدميرال جريجوروفيتش" إلى هناك.

والفرقاطتان "الأدميرال ماكاروف" و"الأدميرال جريغوريفيتش" مسلحتان بصواريخ كاليبر.

وكان رئيس قسم دعم المعلومات لأسطول البحر الأسود، "أليكسي روليف"، أعلن أن السفن ستنضم هناك إلى المجموعة الدائمة للبحرية الروسية.

 

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" أنه لا نية لدى تركيا بالدخول في مواجهة عسكرية مع روسيا في إدلب، مؤكدا أن المحادثات بين أنقرة وموسكو متواصلة على كافة الأصعدة.

وبحسب "أكار"، فقد نجح الجيش التركي بإدلب، خلال الأيام القليلة الماضية، في تحييد 2557 عنصرا للنظام السوري، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيرتين و135 دبابة و5 منصات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرعة، و9 مستودعات ذخيرة.

وتواصل تركيا تنفيذ عملية عسكرية، باسم "درع الربيع"، ضد قوات النظام السوري في إدلب، ردا على اعتدائها على القوات التركية، في 27 فبراير/شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل 33 جنديًا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سفينة إنزال سفينة روسية القاعدة البحرية الروسية في طرطوس

إدلب.. روسيا تنشر شرطتها العسكرية في سراقب لهذا السبب

أردوغان يزور روسيا الخميس وسط التوتر بشأن سوريا