عاهل البحرين للسيسي: نقدر دور مصر في حماية الأمن العربي 

الثلاثاء 3 مارس 2020 05:47 م

أعرب عاهل البحرين الملك "حمد بن عيسى" عن تقديره لدور مصر في حماية الأمن القومي العربي.

جاء ذلك في رسالة للملك "حمد سلمها وزير خارجية البحرين "عبداللطيف الزياني" إلى الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، صباح الثلاثاء.

وبحث "السيسي" و"الزياني" مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية خلال الزيارة التي يقوم بها الأخير إلى القاهرة.

واشتملت الرسالة على إعراب العاهل البحريني عن التقدير البالغ للدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن قضايا الأمة العربية، حسب بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية "بسام راضي".

كما أشارت الرسالة إلى اعتزاز حكومة وشعب البحرين بما يجمعهما مع مصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة.

كما أثنت الرسالة على "مساعي مصر الدؤوبة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك ارتكازا على ثقل ومحورية دور مصر ومقوماته الكبيرة على الساحة الدولية".

من جانبه، رحب "السيسي" بوزير الخارجية البحريني، مشيدا بمتانة وقوة العلاقات المصرية البحرينية، وما تتميز به من خصوصية، مع تأكيد حرص مصر على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق لما فيه مصلحة الشعبين.

وأكد "السيسي" ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مثمنا الدور الحيوي الذي تقوم به البحرين وقيادتها في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية، وفق بيان الرئاسة المصرية. 

وتجمع بين المنامة والقاهرة علاقات وثيقة وتنسيق عال في عدد من القضايا، أبرزها ضمن دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين مصر) التي تحاصر قطر منذ يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي بسام راضي حمد بن عيسي عبداللطيف الزياني العلاقات البحرينية المصرية

ملك البحرين والرئيس المصري يبحثان العلاقات الثنائية

البحرين ومصر تؤكدان التضامن في مواجهة التدخلات الخارجية