السعودية تشدد إجراءاتها على زائري الدول الموبوءة بكورونا

الثلاثاء 3 مارس 2020 06:55 م

أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، اتخاذ إجراءات احترازية إضافية على الحدود تجاه زائري الدول الموبوءة بفيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن الجهات المختصة قررت التنسيق مع الجهات الأمنية في نظيراتها بدول الخليج بشأن إجراءات الدخول إلى المملكة بالنسبة للأشخاص الذين سافروا إلى دول موبوءة بـ"كورونا".

وأوضح أنه في حال كان الراغب في دخول المملكة مواطنا سعوديا أو مقيما فيها، فيتم إشعار السلطات السعودية عند المنفذ بأنه كان قادما إلى تلك الدولة الخليجية من الخارج خلال الـ14 يوما الماضية، مع إيضاح الدولة التي سافر إليها، وأن يتم اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية في المنفذ.

وأضاف أنه في حال كان القادم مواطنا لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو مقيما فيها أو مارا بها، فلا يسمح له بدخول المملكة، إلا بعد مضي 14 يوما متصلة، من تاريخ عودته إلى تلك الدولة الخليجية مع إيضاح الدولة التي سافر إليها، والتأكد من عدم ظهور أعراض المرض عليه.

وأعلن مجلس الوزراء السعودي، الذي انعقد اليوم، برئاسة الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة بشكل مؤقت، هدفها توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل القادمين إلى أراضيها.

وأوضح مجلس الوزراء أن هذه الإجراءات جاءت بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية في شأن "كورونا"، لافتا إلى دعمه للجهود الدولية لمحاصرة الفيروس.

والإثنين، أعلنت السعودية تسجيل أول إصابة بـ"كورونا" الجديد لدى مواطن قادم من إيران عبر البحرين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

كورونا يظهر في السعودية وتونس والأردن

الصحة السعودية ترصد 70 مخالطا لمصاب كورونا

كورونا يؤجل أول مهرجان سينمائي دولي بالسعودية