كورونا يظهر في السعودية وتونس والأردن

الاثنين 2 مارس 2020 08:29 م

أعلنت السعودية تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" الجديد لدى مواطن قادم من إيران عبر البحرين، بينما ظهر الفيروس أيضا في كل من تونس والأردن وسجل عدد من الدول العربية تزايدا في أعداد الإصابات.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المعمول بها، قامت الوزارة بإرسال إحدى فرق مكافحة العدوى للكشف على المواطن، وأخذ عينة منه للفحص المخبري تم من خلالها التأكد من إصابته بالفيروس.

وطمأنت السعوديين بالقول إن الحالة معزولة حاليا في المستشفى، وجار التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، كما جرى  حصر جميع مخالطي المصاب، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.

وفي تونس، أعلن وزير الصحة "عبداللطيف المكي" تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، اليوم الإثنين، والتي تعود لمواطن تونسي عائد من إيطاليا.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة لديها بفيروس "كورونا" لأردني قادم من إيطاليا، بينما تحفظت السلطات على شخص آخر، ووضعته قيد الحجر الصحي.

وفي قطر، كشفت الفحوصات عن تسجيل إصابات جديدة اليوم الإثنين، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد 7 حالات، وفقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وفرضت قطر قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من مصر، في إطار تدابير لمنع انتشار الوباء.

وفي الجزائر، عزلت السلطات مساء أمس الأحد امرأتين تحملان فيروس "كورونا"، جنوبي العاصمة الجزائر، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 3 حالات، بينما دعت الرئاسة الجزائرية إلى "التعبئة" في جميع أنحاء البلاد من أجل مواجهة الفيروس.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الإثنين تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في الدولة إلى 56 حالة مؤكدة.

وفي العراق، كشفت وزارة الصحة والبيئة عن إصابتين جديدتين بالفيروس في العاصمة بغداد، وقالت إنهما عائدتان مؤخرا من إيران. وبذلك بلغ عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 21 حالة حتى اللحظة.

وفي البحرين، سجلت السلطات 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليصل إجمالي المصابين إلى 47 حالة، وعلقت السلطات البحرينية الدراسة لمدة أسبوعين، ودعت المواطنين إلى عدم السفر إلى دول انتشر فيها الفيروس، مثل إيران، وإيطاليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية.

وفي الإمارات، قالت السلطات إن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 21 حالة، منها 5 حالات تماثلت للشفاء.

وفي لبنان، كشفت السلطات عن 10 إصابات بالفيروس في البلاد، جميعها لأشخاص أجانب.

وفي مصر، سجلت السلطات ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لشخص يحمل الجنسية الكندية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وزارة الصحة السعودية

المكان الأكثر أمانا في العالم من فيروس كورونا

السعودية تشدد إجراءاتها على زائري الدول الموبوءة بكورونا

الصحة السعودية ترصد 70 مخالطا لمصاب كورونا

رغم كورونا.. الاتحاد التونسي لكرة يسمح للجماهير بحضور المباريات

بسبب كورونا.. تونس تعلق الرحلات البحرية مع إيطاليا

قيود أردنية على الدخول من الضفة وإسرائيل والعراق ومصر