رغم كورونا.. الاتحاد التونسي لكرة يسمح للجماهير بحضور المباريات

الأربعاء 4 مارس 2020 05:46 م

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أن المباريات المقررة نهاية هذا الأسبوع، سواء المحلية أو الدولية، ستقام بحضور الجماهير، ليحسم بذلك الجدل بشأن مباراتي الترجي أمام الزمالك المصري والنجم الساحلي التونسي أمام الوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال أفريقيا.

وأثيرت حالة من الجدل بعدما نصح "شكري بن حمودة"، المدير العام للرعاية الصحية الأساسية ورئيس لجنة متابعة فيروس كورونا في تونس، بإقامة مباراة الترجي والزمالك، المقررة بعد غد الجمعة على ملعب رادس في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، دون حضور جمهور، في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت إذاعة "موزاييك إف.إم" التونسية أن الاتحاد أكد أنه "لم يتسلم أي مراسلة أو إعلام رسمي في هذا الإطار وبالتالي فإن كل التصريحات لا تلزم إلا أصحابها ما لم يرد موقف رسمي من مؤسسات الدولة المعنية".

وأشار الاتحاد التونسي إلى أن "وديع الجريء" رئيس الاتحاد اتصل بوزير الشباب والرياضة "أحمد قعلول"، وتأكد من عدم صدور أي موقف رسمي يمنع حضور الجمهور للمباريات وأن التنسيق جار بينه وبين وزير الصحة "عبداللطيف المكي" وأن مباريات نهاية هذا الأسبوع بما في ذلك مباراتا دوري الأبطال، ستكون بحضور الجمهور.

وكان "بن حمودة" قد قال في تصريحات لمراسل إذاعة "الجوهرة إف.إم" في وقت سابق اليوم، على هامش ندوة صحفية عقدتها وزارة الصحة، إن وزارة الصحة تنصح بتفادي التجمعات الكبيرة، خصوصا في ظل الشكوك التي تحوم حول تفشي فيروس كورونا في مصر.

وأكد أن هذه التوصيات بإقامة المباريات دون حضور جمهور تشمل أيضا بقية الأحداث الرياضية بما في ذلك المباراة المقررة بين النجم الساحلي والوداد الرياضي يوم السبت المقبل، مضيفا أن القرار يبقى بيد السلطات السياسية.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان موافقة السلطات التونسية على طرح تذاكر في حدود طاقة استيعاب مدرجات ملعب رادس، التي تسع 60 ألف مشجع، في مباراتي الترجي أمام الزمالك والنجم الساحلي أمام الوداد.

وكان الترجي التونسي قد خسر أمام الزمالك 3/1 ذهابا في القاهرة، بينما انتهت مباراة النجم الساحلي والوداد بفوز الفريق المغربي على أرضه صفر/2.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

السعودية تعلق الحضور الجماهيري للأحداث الرياضية بسبب كورونا

ذعر في تونس إثر هروب مصاب بكورونا من المستشفى 

عودة محتملة لجماهير كرة القدم إلى الملاعب البريطانية

حظر شامل في تونس وتحذير من انهيار المنظومة الصحية