ليبيا.. تحويل الرحلات الجوية لمصراتة بعد اشتداد قصف طرابلس

الأربعاء 4 مارس 2020 08:37 ص

قال المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية طرابلس، في وقت متأخر، الثلاثاء، إنه حول جميع الرحلات الجوية إلى مدينة مصراتة، بسبب القصف في المنطقة، بعد تصاعد القتال في الأيام الأخيرة.

وزاد إطلاق الصواريخ والقصف باتجاه المطار، في أواخر الأسبوع الماضي، بعد فشل جهود الأمم المتحدة لجمع الأطراف المتحاربة في جنيف في تحقيق أي تقدم.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص "غسان سلامة" استقالته، يوم الإثنين.

وأحدث موجة من أعمال العنف التي تشهدها ليبيا منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بـ"معمر القذافي" بدأت العام الماضي عندما أطلق الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" المتمركز في شرق البلاد حملة لانتزاع السيطرة على العاصمة.

وتتلقى قوات "حفتر" دعما من الإمارات ومصر، في حين تتلقى حكومة الوفاق الوطني في طرابلس دعما من تركيا، التي أرسلت قوات هذا العام.

وأدى إطلاق الصواريخ إلى إغلاق مطار معيتيقة مرارا في الأيام الأخيرة، وتم تعليق الرحلات الجوية معظم أوقات الثلاثاء، وزعم مصدر عسكري في قوات "حفتر" إنه تم استهداف المنشآت التركية هناك.

وقال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني "فتحي باشاغا"، الأحد الماضي، لـ"رويترز" إن حكومة الوفاق ستتحول قريبا من الدفاع إلى الهجوم من أجل إبعاد قوات "حفتر" عن العاصمة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

قوات خليفة حفتر مطار معيتيقة مصراتة

حفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس.. وتوقف الملاحة

احتجاج ليبي على تحليق طائرتين فرنسيتين بسماء مصراتة وأبوقرين