إصابات كورونا في السعودية ترتفع إلى 5 بعد تسجيل 3 حالات جديدة

الخميس 5 مارس 2020 05:41 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الخميس، تسجيل 3 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد، ليرتفع العدد الكلي للمصابين في البلاد إلى 5.

وأوضح بيان للوزراة، نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "نتائج مخبرية أكدت إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد حيث كان الزوج قادما من إيران عبر الكويت، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته".

وأضاف: "كما كشفت النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا".

وتابع البيان: "يصبح المجموع حتى اليوم خمس حالات، جميعها كان مصدر العدوى من إيران".

والأربعاء، أعلنت السعودية تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وفي وقت سابق، قررت المملكة أيضا تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرا.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية تتهم إيران بنشر كورونا على أراضيها.. ماذا حدث؟

إعادة فتح الحرمين الشريفين بعد إغلاقهما مؤقتا للتعقيم

تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب بسبب كورونا

السعودية تشدد إجراءات دخول القادمين من 3 دول خليجية بسبب كورونا