تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب بسبب كورونا

الجمعة 6 مارس 2020 08:39 ص

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، الخميس، تأجيل موعد انعقاد الدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أجل غير مسمى؛ تحسبا لفيروس "كورونا".

وقالت وزارة الثقافة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن "التأجيل جاء احترازيا، وحرصا على سلامة زوار المعرض والعاملين فيه من الجنسيات كافة".

يذكر أن المعرض، كان من المقرر أن يقام في العاصمة الرياض خلال المدة من 2 إلى 11 أبريل/نيسان المقبل، ولم يذكر المصدر تاريخا جديدا لانعقاده.

ووصل عدد حالات "كورونا" في السعودية حتى الخميس، 5 إصابات.

والأربعاء، أعلنت السعودية تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس "كورونا".

وقررت أيضا تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا.

وظهر الفيروس، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس في 85 دولة، بينها 14 دولة عربية؛ ما تسبب في حالة رعب تسود العالم، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ على نطاق دولي لمواجهته.

وأصاب الفيروس قرابة 100 ألف حول العالم توفي منهم أكثر من 3300 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وايطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا معرض الرياض الدولي للكتاب معرض الكتاب الدولي بالرياض

استعدادات عراقية لإقامة معرض الكتاب الدولي بمشاركة عربية ودولية

العراق ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب