السعودية تمنع العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بسبب كورونا

الأربعاء 4 مارس 2020 04:22 م

قررت السلطات السعودية، الأربعاء، تعليق العمرة، بشكل مؤقت، للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، ضمن إجراءاتها الاحترازية ضد فيروس "كورونا" الجديد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية (لم تذكر اسمه)، أن السلطات قررت، بناء على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس "كورونا"، إيقاف العمرة مؤقنا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر، وإيقاف العمل به، متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

وأضاف المصدر أن القرار جاء ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها حكومة المملكة للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19"، ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان دائما تدفقا كثيفا للحشود البشرية، ما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

ولفت المصدر إلى أن القرار يأتي امتدادا للقرار السابق، والقاضي بتعليق العمرة، مؤقتا، من خارج المملكة، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس "كورونا" الجديد بها خطرا.

وكان نائب وزير الحج والعمرة السعودية، الدكتور "عبدالفتاح مشاط"، كشف، في وقت سابق، الأربعاء، عن قرار بإيقاف جميع حملات العمرة الداخلية والخارجية بشكل مؤقت، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19".

وسجلت السعودية إصابة واحدة بفيروس "كورونا" على أراضيها لسعودي قادم من إيران عن طريق البحرين، لكن المملكة اتخذت الكثير من الإجراءات الاحترازية، بما فيها منع تأشيرات العمرة من خارج المملكة، وإيقاف منح التأشيرات السياحية لمواطني الدول الموبوءة بالفيروس.

وقررت السلطات السعودية، الثلاثاء، منع دخول أي خليجي قام بزيارة دول موبوءة بفيروس "كورونا" إلا بعد مضي 14 يوما متصلة من وصوله إلى بلده.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

منع العمرة كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية توقف حملات العمرة الداخلية مؤقتا للحد من كورونا

الحج السعودية: وقف النظام الآلي لإصدار تأشيرات العمرة

الصحة العراقية: لا تأكيد لوفاة أول مريض بسبب كورونا

إلغاء حفل ميريام فارس في السعودية بسبب كورونا

البنوك المركزية بالسعودية والإمارات والبحرين وقطر تخفض أسعار الفائدة

صحن الطواف حول الكعبة خال بعد وقف العمرة (فيديو)

السعودية تتهم إيران بنشر كورونا على أراضيها.. ماذا حدث؟

تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب بسبب كورونا

السعودية تشدد إجراءات دخول القادمين من 3 دول خليجية بسبب كورونا

السعودية تمنع تقديم الشيشة بالمقاهي للحد من انتشار كورونا

كورونا .. فيروس يفرض نفسه على شعائر الأديان المختلفة!

تداعيات كورونا تتوالى.. خسائر ضخمة تنتظر السعودية حال إلغاء الحج

مبادرة سعودية لتجاوز غرامات العمرة الناتجة عن كورونا