الدفاع التركية تعلن تحييد 24 عنصرا من قوات النظام السوري

الجمعة 6 مارس 2020 09:39 ص

أعلنت وزارة الدفاع التركية، فجر الجمعة، عن تحييد 21 عنصرًا من قوات نظام "بشار الأسد"، عقب مقتل جندي من الجيش التركي في منطقة عملية "درع الربيع" بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا، الخميس.

وقال بيان صادر عن الوزارة التركية، إنه "عقب استشهاد جندي من قواتنا، تم بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار مسلحة، تحييد 21 من عناصر قوات النظام السوري، وتدمير مدفعين، وراجمتين للصواريخ تابعة له".

وتابع البيان "لم يذهب دم شهيدنا هدرًا، وتم الرد على الفور انتقامًا له".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل جنديين اثنين، أحدهما الخميس، والآخر الأربعاء، وإصابة 3 آخرين بجروح في منطقة عملية "درع الربيع".

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن قوات النظام السوري أطلقت نيرانها ضد القوات التركية قبيل اتفاق تركي روسي حول إدلب.

وأكد البيان أن القوات التركية ردت بشكل مكثف على مصادر النيران في المنطقة، ودمرت الأهداف المحددة.

والخميس، أعلن الرئيسان التركي "رجب طيب أردوغان" والروسي "فلاديمير بوتين"، بعد قمة بالعاصمة الروسية موسكو، التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في إدلب السورية.

ومن أبرز بنود بيان مشترك صدر عن البلدين، إنشاء ممر آمن على عمق 6 كم شمالي الطريق الدولي "إم 4" و6 كم جنوبه، على أن يتم تحديد التفاصيل في غضون 7 أيام.

وإطلاق دوريات تركية وروسية في 15 مارس/آذار الجاري على امتداد طريق "إم 4" بين منطقتي ترنبة (غرب سراقب) وعين الحور، مع احتفاظ تركيا بحق الرد على هجمات النظام السوري.

وجاء الاتفاق على خلفية المستجدات في إدلب إثر التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة، الذي بلغ ذروته بمقتل 33 جنديا تركيا الأسبوع الماضي جراء قصف جوي لقوات النظام السوري على منطقة "خفض التصعيد".

وإثر ذلك أطلقت تركيا عملية "درع الربيع" ضد قوات النظام السوري في إدلب، ردا على اعتداء الأخيرة على القوات التركية المتمركزة هناك في عدد من النقاط وفق اتفاق سوتشي لـ"وقف التصعيد".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا’ إدلب عملية إدلب مقتل جنود أتراك

تركيا.. تحييد 1709 عناصر من قوات الأسد في إدلب خلال 17يوما

الجيش التركي يعلن تحييد 55 من قوات الأسد في إدلب

أكار يعلن إتمام تسيير دورية تركية روسية ثالثة بإدلب