مصر تعلن اكتشاف 12 حالة جديدة لفيروس كورونا في باخرة نيلية 

الجمعة 6 مارس 2020 03:23 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة إيجابية لفيروس كورونا المستجد على متن باخرة في النيل.

جاء ذلك في بيان صادر عنهما، مضيفا أنه لم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى الأقصر (جنوب).

وقال البيان إنه جرى متابعة الحالة الصحية لـ14 راكبا على متن الباخرة خالطوا راكبة تايوانية من أصل أمريكي كانت حاملة للفيروس.

وأضاف أنه ثبت وجود 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض، بحسب وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة المصرية "خالد مجاهد".

وقالت السلطات المصرية إنه يجري نقل الـ12 حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة جاري إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يوما آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

يذكر أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر، الحالة الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي الموافق 1 مارس/آذار 2020، بالإضافة إلى الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا "ترانزيت لمدة 12 ساعة".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

مصر: حالة كورونا جديدة لمواطن عائد من الخارج

إجراءات مصرية مشددة لاستقبال رحلة صينية تضم 165 راكبا

وضع 41 عسكريا مصريا بالحجر الصحي في السودان

هيئة قناة السويس المصرية ترجئ مؤتمرا اقتصاديا بسبب كورونا

ارتفاع المصابين بكورونا على متن الباخرة النيلية بمصر إلى 45