الجمعة 6 مارس 2020 02:49 م

كشفت مصادر مصرية مطلعة، أن مطار القاهرة الدولي، بدأ إجراءات مشددة لاستقبال إحدى الرحلات القادمة من الصين، صباح الجمعة، وتم فحص ركاب الرحلة فور هبوط الطائرة داخل أرض المهبط والتأكد من خلوهم من أعراض فيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر إن الطائرة الصينية التابعة لشركة سيشوان، وصلت لمطار القاهرة الدولي صباح الجمعة، وتم تخصيص موقع 306 داخل أرض المهبط لوقوف الطائرة، وانتقل أطباء الحجر الصحي إلى موقع الطائرة، وكذلك سيارات العزل الجديدة.

وفحص الأطباء ركاب الرحلة أثناء نزولهم من الطائرة وأخذ مسحة من الأنف والحلق وتم قياس درجات حرارتهم والتأكد من خلوهم من الأعراض الواضحة لفيروس "كورونا".

وبلغ عدد ركاب الطائرة 165 راكبا، وتم تحرير بطاقات متابعة صحية للركاب داخل مبني 2 بالمطار لمتابعتهم خلال الأيام المقبلة والتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم للفيروس.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية اكتشاف 12 حالة إصابة جديدة لفيروس كورونا المستجد على متن باخرة في النيل.

يذكر أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر، الحالة الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي الموافق 1 مارس/آذار 2020، بالإضافة إلى الحالة الثالثة لمصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا "ترانزيت لمدة 12 ساعة".


 

المصدر | الخليج الجديد