بينها مصر.. الكويت توقف الطيران مع 7 دول وتمنع دخول القادمين منها

السبت 7 مارس 2020 03:21 ص

قررت مجلس الوزراء الكويتي منع دخول القادمين من 7 دول إلى أراضيها، حتى ولو كانوا يمتلكون إقامات سارية أو تأشيرات دخول، فيما قررت إدارة الطيران المدني هناك تعليق الملاحة الجوية، لمدة أسبوع، مع تلك الدول، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، السبت.

والدول السبعة هي: مصر والفلبين وسوريا ولبنان وسريلانكا وبنجلاديش والهند.

وتقرر أيضا إخضاع المواطنين الكويتيين القادمين من تلك الدول إلى حجر صحي، فور وصولهم إلى البلاد.

وقالت الوكالة الكويتية الرسمية إن القرارات السابقة خرجت من مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الاستثنائي، والذي عقد، مساء الجمعة.

ووفقا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء، بعد اجتماعه برئاسة الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح"، فقد تقرر وقف جميع رحلات الطيران القادمة من والمغادرة إلى تلك الدول السبعة.

وبحسب البيان أيضا، سيمنع دخول القادمين إلى البلاد – من أي جنسية – من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين، على أن يسمح لمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول، على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.

ودعا مجلس الوزراء الكويتي تلك الدول إلى تفهم هذه الإجراءات، التي لا تأتي لاستهداف الأفراد أو الفئات أو الجنسيات أو الدول، تقديرا لخطورة الوباء.

وفي وقت سابق، الخميس، أوقفت الكويت قرارا يشترط على القادمين من 10 دول، بينها مصر وتركيا وسوريا ولبنان، حيازة شهادة خلو من فيروس "كورونا" الجديد، فيما يبدو استجابة لضغوط برلمانية أبدت شكوكها في جدوى ذلك القرار، متخوفين من إمكانية تزوير تلك الشهادات أو عدم دقة الفحوصات الطبية التي يتم استخراج تلك الشهادات على أساسها.

يذكر أن الكويت سجلت 58 إصابة بفيروس "كورونا" الجديد، حيث تعود معظم الحالات المصابة إلى عائدين من إيران.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

الغانم: قرار الكويت وقف الرحلات مع بعض الدول ليس سياسيا

الكويت تنفي توتر العلاقات مع مصر وتؤكد متانة العلاقات