الغانم: قرار الكويت وقف الرحلات مع بعض الدول ليس سياسيا

الاثنين 9 مارس 2020 03:13 م

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، إن قرار وقف الرحلات مع بعض الدول ليس سياسيا بل هو إجراء احترازي لمصلحة الكويتيين ورعايا الدول التي يشملها هذا القرار.

وأوقفت الكويت، الجمعة، جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول التالية (بنجلاديش، الفلبين، الهند، سيرلانكا، وسوريا، ولبنان، مصر)، وذلك لمدة أسبوع.

وحول تأجيل جلسات مجلس الأمة، قال "الغانم" في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، إن عقد الجلسات من عدمه لا يخضع لأهواء شخصية بل يأتي وفق تقييم مستمر، و"بعد التواصل مع أعضاء مكتب المجلس السبت قررنا تأجيل الجلسة لمدة أسبوعين".

وأضاف أن الكل يعلم عن الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، كما يجب أن نوضح حقيقة مهمة ورئيسية وهي أن انعقاد أي جلسة يعني تواجد ما لا يقل عن 200 شخص في القاعة منهم أعضاء السلطتين وموظفو الأمانة العامة والإعلاميون والطواقم الفنية والحرس وغيرهم، مع تأكيد احترامي لوجهات النظر المختلفة بين من يؤيد عقد أو تأجيل الجلسة.

وتابع: "ليس صحيحا ما يردده البعض من أن تأجيل الجلسة يعني تفضيل الوزراء والنواب عن بقية أفراد الشعب، كما أبدى استغرابه من ربط البعض بين تأجيل الجلسة والدعوة إلى تعطيل العمل في الجهات الحكومية".

واعتبر أن "هذه المقارنة في غير محلها، فنحن لم نعطل العمل في الأمانة العامة بل أجلنا الجلسة فقط اتساقا مع تعليمات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية التي تحض على عدم التواجد في التجمعات الكبيرة".

وفي وقت سابق اليوم، سمحت وزارة الداخلية الكويتية بتجديد إقامة العاملين الوافدين من 16 دولة بينها مصر، واستخراج إذن العمل وهم خارج البلاد؛ استثنائيا بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الإثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 65 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مرزوق الغانم الكويت كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

كورونا يكبد الضيافة الكويتية 250 مليون دولار خسائر

4 حالات جديدة ترفع الإصابات بكورونا في الكويت إلى 69 شخصا