الكويت تجدد إقامة وافدي 16 دولة استثنائيا وهم خارج البلاد

الاثنين 9 مارس 2020 02:33 م

سمحت وزارة الداخلية الكويتية بتجديد إقامة العاملين الوافدين من 16 دولة بينها مصر، واستخراج إذن العمل وهم خارج البلاد؛ استثنائيا بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكويت لمواجهة فيروس كورونا.

وفي تصريح صحفي الإثنين، قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء "طلال معرفي" إنه "تم اتخاذ القرار بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس خالد الصالح، ونظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والدول المجاورة من انتشار فيروس كورونا".

ويأتي القرار أيضا بحسب "معرفي" "تفاعلاً مع الحالات الإنسانية والاستثنائية للمقيمين العالقين في دولهم التي تقرر وقف الطيران معها.

ودعا "معرفي" أصحاب العمل والشركات الكويتية، إلى التوجه للهيئة العامة للقوى العاملة؛ لاستخراج إذن العمل، ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لها عنوان المنشأة؛ لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي (مادة 18) في حال وجودهم خارج الكويت، على أن يكون جواز السفر صالحاً، ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف أنه "انطلاقاً من الحرص على لم شمل الأسرة الوافدة وتوفير الاستقرار، فقد تقرر تجديد الإقامة للملتحقين بعائل الموجودين خارج الكويت".

ولفت إلى أنه "في حال وجود رب الأسرة خارج الكويت، وزوجته وأولاده داخلها، فسيتم منحهم إقامة مؤقتة وفق الضوابط والشروط المقررة".

وأشار "معرفي" إلى أنه تقرر أيضا تمديد كافة تأشيرات الزيارات لمدة شهرين، وتمديد إذن الغياب لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد حسب ما يستجد من الظروف الراهن.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

تقرير: كورونا كشف هشاشة بنية الاقتصاد والمجتمع بالكويت

الغانم: قرار الكويت وقف الرحلات مع بعض الدول ليس سياسيا