نجل الملك سلمان في أولى تغريداته بعد اعتقال أمراء.. ماذا قال؟

السبت 7 مارس 2020 05:38 م

نشر الأمير "سعود" نجل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، تغريدة جديدة على حسابه بتويتر؛ في أعقاب الكشف عن اعتقال عمه الأمير "أحمد بن عبدالعزيز"، الشقيق الأصغر للملك "سلمان"، وولي العهد السابق الأمير "محمد بن نايف" ابن شقيق العاهل السعودي.

وقال الأمير "سعود بن سلمان" في تغريدته: "الله يحفظكم"، مرفقا بها صورة تجمع والده الملك "سلمان" وشقيقه ولي العهد "محمد بن سلمان".

وينظر مراقبون إلى تلك التغريدة باعتبارها محاولة لنفي ضمني لما يتردد عن تدهور صحة العاهل السعودي الملك "سلمان" وسط غياب لأي أخبار رسمية متعلقة بصحة الملك أو اعتقال كبار الأمراء.

 

 

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمقربة، أن السلطات السعودية اعتقلت الأمير "أحمد بن عبدالعزيز" والأمير "محمد بن نايف"، بعد تفتيش منزليهما، واعتقلت أيضا شقيق الأمير "محمد"، الأمير "نواف بن نايف".

وقالت الصحيفة إن اعتقال الأميرين، وهما حسب وصفها "من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة" من شأنه "تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش".

وذكرت أن حراسا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة "الخيانة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان بن عبدالعزيز محمد بن سلمان

مصدر: اعتقالات الأمراء مرتبطة بتدهور صحة الملك سلمان

رويترز: الملك سلمان وقع شخصيا على أمر اعتقال بن نايف وبن عبدالعزيز

اعتقال الأمير نايف بن أحمد نجل شقيق العاهل السعودي