السعودية تعلق الدراسة بالقطيف لأسبوع بسبب كورونا

السبت 7 مارس 2020 11:08 م

قررت وزارة التعليم السعودية، السبت، تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف، شرقي المملكة، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الأحد، وذلك في إطار مساعي المملكة لمواجهة فيروس "كورونا" الجديد.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن وزارة التعليم السعودية تتابع مستجدات انتشار فيروس "كورونا" الجديد (COVID-19)، والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الدولة على الأصعدة كافة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره داخل المملكة؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين.

وبناء على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس "كورونا" الجديد التي يرأسها معالي وزير الصحة وفقًا للأمر السامي الكريم والقاضي بتشكيل اللجنة.

وقررت الوزارة أيضا تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بمحافظة القطيف، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

والسبت، أعلنت السعودية تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بـ"كورونا" قادمتين من إيران، ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة في المملكة إلى 7.

وقررت المملكة، احترازيا، تعليق العمرة، خارجيا وداخليا، بشكل مؤقت، علاوة على تعليق التأشيرات السياحية للدول التي يشكل بها الفيروس خطرا، قبل أن تقرر أيضا حصر دخول القادمين من الإمارات والبحرين والكويت في 3 مطارات، وفرض استخراج شهادة PCR على الراغبين في القدوم إليها، تثبت خلوهم من الإصابة بـ"كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

السعودية تعلق الحضور الجماهيري للأحداث الرياضية بسبب كورونا

السعودية تدعو العائدين من 4 دول بينها مصر لعزل أنفسهم

365 إصابة بكورونا في 14 دولة عربية

ارتفاع الإصابات بكورونا في السعودية إلى 11 حالة

السعودية تعلق الدخول والخروج من القطيف بسبب كورونا

كورونا يعلق الدراسة في المدارس والجامعات السعودية حتى إشعار آخر