ارتفاع الإصابات بكورونا في السعودية إلى 11 حالة

الأحد 8 مارس 2020 12:48 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تسجيل 4 حالات جديدة لـ3 مواطنات ومواطن بفيروس ‫كورونا المستجد، وبذلك يصبح مجموع الحالات المؤكدة داخل المملكة 11 حالة.

وأفادت الوزارة بأن المواطنات مخالطات لحالات معلنة سابقا، والمواطن قادم من إيران عبر الإمارات العربية المتحدة، ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران.

وفي وقت سابق، أغلقت السعودية حدودها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين باستثناء الشاحنات التجارية، كما قصرت رحلات الطيران القادمة من تلك الدول على 3 من مطاراتها.

وأعلنت وزارة الصحة أن عشرات السعوديين أفصحوا عن زياراتهم لإيران بعدما ناشدت السلطات، الجمعة، من كانوا في إيران خلال الأسبوعين الماضيين إبلاغ المسؤولين بذلك.

وقررت وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة مؤقتا في جميع المدارس ومؤسسات التعليم الجامعي بمحافظة القطيف شرقي المملكة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد.

وكانت المملكة اتخذت العديد من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

كما قررت إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، على أن تكون الصلاة داخل المسجد فقط.

وشمل قرار تعليق العمرة مؤقتا المواطنين والمقيمين، وجميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، حيث لن يسمح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

كما أنه تقرر عدم السماح بالاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، كما تم إغلاق مشارب ماء زمزم.

وشملت الإجراءات الاحترازية إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا

السعودية تعلق الدراسة بالقطيف لأسبوع بسبب كورونا

السعودية تعلق الدخول والخروج من القطيف بسبب كورونا

لماذا هوت أسواق المال في السعودية بشكل غير معهود؟

كورونا يعلق الدراسة في المدارس والجامعات السعودية حتى إشعار آخر

ارتفاع عدد إصابات كورونا في السعودية إلى 15