خليفة سليماني يزور سوريا لمؤازرة المقاتلين الموالين لإيران

الأحد 8 مارس 2020 01:07 م

في أول ظهور له في سوريا، زار القائد الجديد لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني "إسماعيل قآني"، أحد محاور القتال في سوريا، وسط جنود إيرانيين أو موالين لها.

ونشرت "وكالة أنباء" (سورية معارضة) عن وسائل إعلام إيرانية صورة لـ"قاني"، وهو يحتضن مرجعية دينية شيعية يرتدي ملابس عسكرية.

فيما قالت وكالة أنباء "جوان" الإيرانية، إن الصورة التقطت له، وهو على أحد محاور القتال في سوريا، دون أن تحدد مكان وتاريخ الزيارة.

بينما رجحت وكالة "ستيب" السورية، أن تكون هذه الزيارة إلى مواقع الميليشيات الإيرانية في ريف حلب الغربي، حيث تتمركز هناك الميليشيات في محيط بلدتي نبل والزهراء.

ولفتت إلى أن هذا المكان شهد معارك مؤخرا بقيادة "حزب الله" اللبناني، وقوات النظام السوري وروسيا.

وهذا أول ظهور لـ"قآني"، خارج إيران، وعلى جبهات القتال للمجموعة التي يشرف عليها، منذ اغتيال سلفه الجنرال "قاسم سليماني"، بغارة أمريكية مطلع العام الجاري.

ووفق دورية "إنتليجنس أونلاين"، فإن "قآني" يعاني من جدول أعمال مزدحم، وسط تشكيك من عدم قدرته على ملء مكانة "سليماني" الهائلة.

وكان "قآني" نائبا لـ"سليماني"، منذ عام 1997، عندما تولى الأخير قيادة "فيلق القدس".

وعقب اغتيال "سليماني"، قال المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية، إن أهداف "فيلق القدس ستبقى كما كانت في زمن قيادة سليماني".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسماعيل قاآني فيلق القدس قائد فيلق القدس القتال في سوريا

تعيين إسماعيل قاآني قائدا لفيلق القدس بعد مقتل سليماني

ميليشيات إيرانية تلتقي وجهاء الميادين السورية.. لماذا؟