وصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" الأغنية المصرية التي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي "بنت الجيران" والتي سببت ضجة كبيرة حولها في مصر، بـ"الإبداع".

وسأل "أدرعي" في تغريدة على "تويتر"، عن الأغنية التي وصفها بـ"الإبداع"، عن رأي متابعيه بها، باللهجة المصرية، وما إذا كانوا قد شاهدوها في حفل استاد القاهرة؟


ولم يلق نشر "أدرعي" للفيديو على صفحاته ترحيبا من المغني "عمر كمال" الذي قام بوضع منشور على صفحته على "فيسبوك" قائلاً: "مش عاوزينك تسمعنا" مرفقا بصورة لمنشور "أدرعي".
 


وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بيانا لمنع "ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها، حيث أفرزت ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، حتى بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء".

وجاء قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر بوضع حد لظاهرة "مطربي المهرجانات"، بعد موجة استياء بين المصريين، أثارها أداء "حسن شاكوش" و"عمر كمال"، لأغنيتهما الرائجة "مهرجان بنت الجيران"، في حفل أقيم باستاد القاهرة الدولي مؤخرا، وتم بثه تلفزيونيا على الهواء مباشرة، بما تضمنته الأغنية من عبارة "هشرب خمور وحشيش"، التي اعتبرت مسيئة لقيم المجتمع المصري.

المصدر | الخليج الجديد