السعودية.. أول ظهور علني للأمير سعود بن نايف بعد شائعة اعتقاله

الأحد 8 مارس 2020 08:12 م

في أول ظهور علني له بعد شائعات اعتقاله ضمن الحملة الأمنية الأخيرة، نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأحد، صورة لأمير المنطقة الشرقية، "سعود بن نايف بن عبدالعزيز"، داخل مكتبه بديوان الإمارة.

و"سعود بن نايف"، هو والد وزير الداخلية الحالي، "عبدالعزيز بن سعود"، وشقيق ولي العهد السابق "محمد بن نايف"، والأخير أشارت تقارير صحفية غربية إلى اعتقاله، الجمعة الماضي، على يد الحرس الملكي، وتوجيه تهما له بالخيانة العظمي، هو وشقيق العاهل السعودي، الأمير "أحمد بن عبدالعزيز آل سعود".

وذهبت مصادر إلى أن من بين المعتقلين شقيقا "محمد بن نايف"، "نواف" و "سعود"، قبل أن يظهر الأخير داخل مكتبه بديوان إمارة المنطقة الشرقية.

صورة الأمير "سعود بن نايف"، التي نشرتها "واس"، قالت إنها خلال مراسم تقليد مدير إدارة العمليات المشتركة بديوان الإمارة، العميد "فهد بن عبدالرحمن بن بصيص"، رتبته الجديدة، بعد صدور الأمر الملكي بترقيته.

ومنذ ليل الجمعة الماضي، نشرت صحف غربية، أبرزها "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" و"ميدل إيست آي" وغيرها، علاوة على مغردين سعوديين معارضين يتابعهم ملايين الأشخاص، أنباء تفيد بأن السلطات شنت حملة أمنية، قبل أيام، أفضت إلى اعتقال أمراء كبار بالعائلة المالكة، علاوة على مسؤولين آخرين وقيادات بالجيش ووزارة الداخلية، بتهمة دعم محاولة انقلاب على ولي العهد "محمد بن سلمان".

وأبرز الأسماء التي تم تداولها، هم: الأمير "أحمد بن عبدالعزيز آل سعود" آخر أشقاء العاهل السعودي المتبقين على قيد الحياة، ونجله الأمير "نايف بن أحمد بن عبدالعزيز" الذي تولى رئاسة الاستخبارات العسكرية وأمن القوات البرية، وكذلك ولي العهد السابق الأمير "محمد بن نايف"، وأخيه غير الشقيق "نواف"، وهي الأسماء المؤكدة، بحسب عدة مصادر.

وفي وقت سابق، الأحد، نشرت وسائل إعلام سعودية صورا لملك البلاد "سلمان بن عبدالعزيز" وهو يقوم بنشاط اعتيادي في استقبال سفراء جدد في المملكة، وهي الصورة الأولى منذ الأنباء التي ربطت حملة الاعتقالات الأخيرة باحتضار العاهل السعودي أو وفاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعود بن نايف بن عبد العزيز اعتقالات السعودية اعتقالات الأمراء

أول ظهور للملك سلمان بعد اعتقال الأمراء وأنباء تدهور صحته

السعودية تعتقل 298 مسؤولا بينهم ضباط وقضاة بتهم فساد

السجون السعودية تعلن استعادة حسابها بتويتر بعد تغريدة بن نايف

خزانة أسرار القصر والذراع الأيمن لبن نايف.. فر لكندا فاعتقل بن سلمان أسرته