سائح أمريكي يوثق إصابته بكورونا في مصر ونقله للحجر الصحي

الأحد 8 مارس 2020 09:23 م

وثق سائح أمريكي رحلته السياحية في مصر، التي شهدت اكتشاف إصابته بفيروس "كورونا" الجديد، ومن ثم نقله إلى مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، شمال غربي البلاد، المخصصة للحجر الصحي.

السائح، الذي يدعى "مات سويدر"، قال، عبر حسابه بـ"تويتر": "سوف أتخطى بعض التغريدات، وأتخطى بعض الصور، وأخبر العالم أنه بينما كانت مصر جميلة بشكل مذهل، فقد تم الحجر الصحي عليّ في رحلة النيل هذه.. أنا أشعر بحال جيدة".

وأضاف في تغريدة أخرى: "قيل لي إنني أجريت اختبارًا سلبيًّا، ثم حدث خطأ والتحليل إيجابي؛ أي أنني أحمل فيروس كورونا، وسيتم نقلي من الأقصر مع 32 آخرين إلى مستشفى خارج الإسكندرية عبر طائرة عسكرية مصرية".

ونشر "سويدر" صورا مختلفة منذ وصوله لمطار الأقصر، جنوبي مصر، وركوبه الطائرة العسكرية، انتهاء بسريره الخاص بمستشفى النجيلة المخصصة للحجر الصحي.

وقبل اكتشاف إصابته بالفيروس، نشر "سويدر" صورا وتغريدات لرحلته في مصر، وتنقله بالقطار والمراكب النيلية، بالإضافة إلى جولات بالجمال وسيرا على الأقدام داخل عدد من المدن المصرية.

ولا يعرف على وجه التحديد إذا كان هذا الصحفي حاملا لفيروس "كورونا" قبل وصوله مصر، أو أصيب به داخلها.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، السبت، إصابة "سويدر" ضمن 45 حالة تم الإعلان عنها في الباخرة القادمة من أسوان (جنوبي مصر) للأقصر، ونقلوا جميعا لمشفى الحجر الصحي بمستشفى النجيلة.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية "هالة زايد" أن الباخرة النيلية كان على متنها 171 شخصا، منهم 101 أجنبي، و70 مصريا، وجاءت فحوصات 45 حالة إيجابية، ومن بينها 19 أجنبيا.

وفي وقت سابق، الأحد، سجلت السلطات المصرية أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" الجديد، وهي لسائح ألماني مسن كان في جولة سياحية بمحافظة الأقصر، وتم اكتشاف إصابته لدى وصوله إلى مدينة الغردقة، شرقي البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

مصر.. 7 إصابات جديدة بكورونا يرفع العدد إلى 55

كورونا يطيح بـ80% من حجوزات السياحة بمصر