كش ملك.. حمد المزروعي يثير جدلا بتغريدة قبل اعتقال أمراء السعودية

الاثنين 9 مارس 2020 12:07 ص

تداول ناشطون تغريدة للإماراتي، "حمد المزروعي"، المقرب من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، أثارت جدلا، بسبب ما احتوته من جملة غامضة، سبقت اعتقال أمراء كبار، مؤخرا، بالسعودية.

وكتب "المزروعي" عبر حسابه بـ"تويتر": "كش ملك"، ما أثار تساؤلات مغردين عن مدى علاقة الإمارات بما يجري داخل الأسرة المالكة السعودية.

وتزامنت تغريدة "المزروعي" مع ما نشرته صحف غربية حول اعتقال السلطات السعودية عددا من كبار الأمراء بالمملكة، أبرزهم شقيق الملك، الأمير "أحمد بن عبدالعزيز"، وولي العهد السابق، الأمير "محمد بن نايف"، وشقيقه، وضباط بالحرس الملكي والجيش، حيث وجهت لهم تهم الخيانة.

وأثارت التغريدة تكهنات أيضا حول صحة الملك "سلمان"، حيث تناثرت أقاويل حول احتضاره أو وفاته، بعيد اعتقال الأمراء، ما دفع مغردون موالون للنظام السعودي إلى انتقاد ما كتبه "المزروعي"، لكن عددا منهم حذف تغريداته تلك، بعد ظهور تفسيرات تشير إلى أن "المزروعي" كان يقصد انتقاد الأمير المعتقل "أحمد بن عبدالعزيز"، شقيق العاهل السعودي.

وكان موقع "ميدل إيست آي" قد نقل عن مصادر له داخل الأسرة المالكة السعودية، الأحد، قولهم إن ولي عهد أبوظبي، "محمد بن زايد"، على علم بمخطط الاعتقالات ضد كبار الأمراء بالعائلة المناوئين لـ"بن سلمان"، بل شارك فيه مع "بن سلمان"، لافتا إلى تغريدة "المزروعي" في هذا الإطار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اعتقالات الأمراء بالسعودية حمد المزروعي

وول ستريت جورنال: السعودية بدأت الإفراج عن أمراء محتجزين

هل منح الغرب الضوء الأخضر لحملة الاعتقالات الجديدة في السعودية؟