مصر تعلن شفاء 12 مصابا بكورونا

الاثنين 9 مارس 2020 06:02 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الإثنين، تعافي 12 مصابا بفيروس "كورونا" الجديد "كوفيد-19"، بينما يتواصل علاج  43 حالة أخرى بمستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة مطروح، غربي مصر.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان أول حالة وفاة في مصر بفيروس "كورونا" الجديد لسائح ألماني يبلغ من العمر 60 عاما، بينما وصل إجمالي الحالات التي تأكد إصابتها بفيروس "كورونا" إلى 55 حالة.

وقالت الوزارة، إنه تم الكشف مؤخرا عن 7 حالات جديدة، الأحد، منهم 4 أجانب، و3 مصريين، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة المصرية.

وفيما يتعلق بأول حالة وفاة بالفيروس، قالت وزارة الصحة إن المواطن الألماني ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس/آذار الماضي لتلقى الرعاية الطبية".

وأضافت أنه "تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس/آذار، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرا لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب في درجة وعيه، وتوفي الأحد 8 مارس/آذار".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

مصر.. 7 إصابات جديدة بكورونا يرفع العدد إلى 55

مصر تحظر التجمعات الكبيرة للمواطنين بسبب كورونا

"كورونا" يهدد صناعة السياحة في مصر