الثلاثاء 10 مارس 2020 01:00 ص

اعتمدت السعودية، إجراءات مؤقتة، لإعادة مواطنيها من مصر والإمارات والكويت، بعد قرار سابق بوقف حركة الطيران من وإلى هذه الدول.

وقال بيان صادر عن السفارة السعودية في مصر، الإثنين، نشرته عبر حسابها بموقع "تويتر"، إنه "تم استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر، بما فيها الخطوط السعودية، ومصر للطيران، وطيران ناس، وغيرها من الشركات، ليومي الثلاثاء والأربعاء 10-11 مارس/آذار، وفق جداولها المعتادة".

ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي "لتمكين الزائرين من العودة إلى المملكة".

وأضاف البيان: "يمكن للمواطنين الكرام التواصل مباشرة مع الشركات لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين، دون تكبد أي رسوم إضافية، على تذاكر السفر الناجمة عن تغير الحجوزات".

في حين أعلنت السفارة السعودية في الإمارات، عن إمكانية عودة مواطني المملكة، سواء عن طريق البر (منفذ البطحاء)، أو جوًا عبر مطار دبي، وذلك لمدة 72 ساعة.

في الوقت نفسه، قالت السفارة السعودية بالكويت، إنها حققت رغبة جميع من تقدموا بطلب لإعادتهم من الكويت إلى المملكة.

ولفتت إلى ان بذلت جميع المساعي والجهود في توفير كافة الإمكانيات، وتأمين التجهيزات اللازمة التي تمكن مواطني المملكة إلى العودة، مع توفير سبل الراحة.

وتأتي الإجرءات المُعلنة، الإثنين، بعد أن قررت السعودية في وقت سابق، تعليق سفر مواطنيها والمقيمين فيها من وإلى 14 دولة، منها مصر والكويت والإمارات.

كما منعت في وقت سابق، الدخول من الكويت والإمارات إلى أراضيها عن طريق البر، وقصرته على 3 مطارات فقط.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 20 حالة، مصابة بفيروس "كورونا".

وسبق أن قررت المملكة، احترازيا، تعليق العمرة، خارجيا وداخليا، بشكل مؤقت، علاوة على تعليق التأشيرات السياحية للدول التي يشكل بها الفيروس خطرا.

المصدر | الخليج الجديد