الثلاثاء 10 مارس 2020 09:36 ص

قررت شركة "مصر للطيران"، تسيير رحلات جوية لنقل المصريين العالقين في السعودية، بداية من الثلاثاء، حتى يوم 24 مارس/آذار الجاري.

ووفق بيان للشركة نقله إعلام محلي، فإن تسيير الرحلات سيكون بواقع رحلتين يوميًا من جدة إلى القاهرة، ورحلة يوميًا من المدينة المنورة إلى القاهرة، بالإضافة إلى بعض الرحلات من الرياض والدمام والقصيم وأبها إلى القاهرة.

وطالبت الشركة من المصريين العالقين بالسعودية، الراغبين في العودة إلى القاهرة، الاتصال عليها هاتفيا أو التنسيق من خلال مكاتب الشركة المنتشرة داخل المملكة أو وكلاء السياحة لحجز تذاكر العودة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، أصدرت بيانًا، صباح الثلاثاء، توضِّح فيه تفاصيل ما أعلنته سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، حول استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر، مؤكدةً أنَّ القرار يخصُّ المواطنين السعوديين المتواجدين في مصر فقط.

جاء ذلك بعدما أعلنت السفارة السعودية في مصر، الإثنين، استئناف رحلات شركات الطيران بين المملكة ومصر يومي الثلاثاء والأربعاء وفق الجداول المعتادة.

وكانت السعودية قد علقت سفر المواطنين والمقيمين مؤقتا إلى 14 دولة؛ هي: الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، وكوريا الجنوبية، ومصر، وإيطاليا، والعراق، وإسبانيا، وتركيا، وفرنسا، وألمانيا، وسلطنة عمان.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، وصل الإثنين إلى 20 حالة، بينما أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع الحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس إلى 59 حالة.

وعطل عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين.

كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وتراجع فيروس "كورونا" بشكل حاد في الصين، لكنه واصل الانتشار في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا، ما دفع العديد من الدول لاتخاذ إجراءات حاسمة لاحتواء الوباء الذي أصاب حتى الآن 114 ألفا و430 حالة، وأودى بحياة 4027 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد