خمسة أعضاء بالكونجرس يخضعون للحجر الصحي بسبب كورونا

الثلاثاء 10 مارس 2020 08:59 ص

يخضع خمسة من أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة للحجر الصحي بعد تفاعلهم مع أفراد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في وقت لاحق.

وتأتي هذه الخطوات الاحترازية مع استمرار عدد الحالات المؤكدة في الولايات المتحدة وحول العالم.

وقالت النائبة "جوليا براونلي" (ديمقراطية من كاليفورنيا) إنها التقت شخصا ثبتتّ إصابته بالفيروس في واشنطن العاصمة، وأشارت إلى أنها وبعض موظفيها سيخضعون للحجر الصحي الذاتي انسجاماً مع سياسة "الحذر التام".

وأضافت النائبة أنها استشارت بعض الأطباء ومراكز السيطرة على الأمراض والصحة العامة، وأن جميعهم قالوا إن خطر التعرض للفيروس منخفض للغاية، ولكن بسبب العدد الكبير من الناخبين الذين تتعامل معهم بشكل يومي فقد قررت إغلاق مكتبها في العاصمة لمدة أسبوع.

وأعلن النائب "دوج كولينز" (جمهوري من ولاية جورجيا) أنه سيخضع للحجر الصحي بعد تفاعله مع مصاب بالفيروس في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في أواخر فبراير/شباط.

وكشف "كولينز" أنه أدرك بأنه كان على تفاعل مع هذا الشخص بعد أن أبلغه بعض المسؤولين بأن الشخص المذكور التقط صوره معه.

وأضاف أنه يشعر بصحة جيدة ولا يعاني من أي أعراض، ولكن، للحذر، فقد قرر البقاء في المنزل للفترة 14 يوماً.

وقال النائب "بول جوسار" (جمهوري من ولاية أريزونا) أنه وعدد من موظفيه يخضعون رسمياً للحجر الصحي الذاتي بعد تفاعلهم مع شخص مصاب بفيروس كورونا في مؤتمر العمل السياسي المحافظ.

وتعرض النائب "جوسار"، في وقت سابق، لانتقادات عنيفة بسبب سخريته من الفيروس على "تويتر"، حيث لقبه بـ"فيروس ووهان" في إشارة إلى الصين.

وأعلن النائب "مات جايتس" (جمهوري من فلوريدا) أنه كان على اتصال مع مصاب بفيروس كورونا في مؤتمر العمل السياسي، وقال إنه سيعزل نفسه تحت الحجر الصحي حتى مرور 14 يوماً من تفاعله مع ذلك الشخص.

وقال مكتبه في بيان إنه لا يعاني من أعراض، فقد تلقى اختبارات، ولكن بموجب توصيات الطبيب، سيبقى النائب في الحجر الصحي.

وقال السيناتور "تيد كروز"، وهو جمهوري من ولاية تكساس، إنه صافح شخصاً، تأكد الآن إصابته بفيروس كورونا، خلال تفاعل مؤتمر العمل السياسي المحافظ (CPAC).

وفي بيان صحفي للمرشح الرئاسي السابق، مساء الأحد، أكد "كروز" أنه بناءٍ على النصيحة الطبية التي تلقاها، فإنه لا يعتقد بأن هناك أي خطر حالي في إصابته بالمرض، الذي أصاب بالفعل أكثر 100 ألف شخص على مستوى العالم.

وأضاف "كروز" "في الليلة الماضية، تم إبلاغي أنه منذ 10 أيام في مؤتمر العمل السياسي، فقد تفاعلت لفترة وجيزة مع شخص يعاني من المرض، وكان هذا التفاعل عبارة عن محادثة قصيرة ومصافحة".

وأكد "كروز" أنه سيبقى في منزله بتكساس هذا الأسبوع بدافع الحذر الشديد.

وقال رئيس الاتحاد الأمريكي المحافظ "مات شلاب"، الذي استضاف المؤتمر، إنه تفاعل مع الشخص المصاب في مرحلة ما قبل مصافحة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لاحقاً.

وحسب السلطات الصحية الأمريكية، بلغ عدد المصابين بالفيروس في عموم البلاد 450 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا الكونجرس

سيناتور أمريكي يعلن عزل نفسه بعد مخالطته مصابا بكورونا

إصابة بكورونا لأمريكي شارك في تجمع مع ترامب وبنس

كورونا يطرق أبواب الكونجرس الأمريكي.. عضوان يعلنان إصابتهما به

السيناتور راند بول يعلن إصابته بكورونا ويدخل الحجر الصحي