وقف دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين بسبب كورونا

الخميس 12 مارس 2020 09:44 ص

ألغى الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" تجمعين لحملته الانتخابية في ولايتين بسبب مخاوف تفشي فيروس "كورونا"، وتم تعليق الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة بعد إصابة أحد اللاعبين بالفيروس.

وأمر "ترامب" بإلغاء تجمعين لحملته الانتخابية بولايتي نيفادا وكولورادو، كانا مقررين الخميس والجمعة. 

وعقب إعلان منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق الأربعاء، تصنيف فيروس "كورونا" وباء عالميا، اتخذت السلطات الأمريكية قرارا بإلغاء عدد من الأنشطة والفعاليات في عموم البلاد، كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس.

وقال "ترامب" في خطاب وجهه للأمريكيين من البيت الأبيض الليلة الماضية: "يجب تنحية الخلافات الحزبية والسياسية وضرورة العمل المشترك ووضع المصلحة الأمريكية على رأس الأولويات".

وطالب "ترامب" كبار السن بتجنب السفر غير الضروري، وجميع الأمريكيين باتخاذ كافة تدابير الوقاية والنظافة، وببقاء أي شخص مصاب بأعراض ارتفاع الحرارة والبرد في المنزل.

وطالب "ترامب" الكونجرس بإقرار الاقتطاعات الضريبية المطلوبة، وبتخصيص 50 مليار دولار إضافية كمساعدات للطوارئ في صورة قروض للشركات الصغيرة، وقرر منح إعانات بطالة لكل من يعاني من فقد عمله أو تأثره بالفيروس.

وفيما ارتفع عدد المصابين بفيروس "كورونا" الجديد في الولايات المتحدة، إلى 1107 أشخاص، ووصل عدد الوفيات إلى 32 حالة حتى مساء الأربعاء، حاول "ترامب" التخفيف من هول الأمر، فقال: "لدينا أفضل الأنظمة الصحية في العالم وسنعرقل انتشار فيروس كورونا".

وفي الأثناء تم إيقاف دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين بعد إصابة لاعب بفيروس "كورونا"، كما تم الإعلان عن إصابة الممثل "توم هانكس" وزوجته بفيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دوري كرة السلة الأمريكي تجمع انتخابي

وفيات كورونا.. الجزائر تسجل الأولى ولبنان الثالثة

تهديد وجودي يواجه أندية أوروبا بسبب كورونا

إلغاء بطولة السلة الخليجية للأندية بالدوحة بسبب كورونا

اعتبارا من 2022.. أبوظبي تستضيف مباريات NBA للمرة الأولى بالشرق الأوسط

السلة الأمريكية ترجح بيع حصص بالأندية للإمارات والسعودية