يوتيوب يتراجع عن حذف تحقيق يكشف ابتزاز مستثمرين في دبي

الخميس 12 مارس 2020 12:48 م

أعلن إعلامي بقناة "الجزيرة"، أن موقع "يوتيوب"، تراجع عن حذف أحدث حلقة من برنامج "ما خفي أعظم"، الذي يعرض عبر قناة "الجزيرة".

وقال معد البرنامج، "تامر المسحال"، في تغريدة عبر "تويتر": "عاجل.. يوتيوب تتراجع بعد تحقيق قامت به عن قرار حذف رابط تحقيق ما خفي أعظم (استثمار على الرمال) بعد حملة كيدية من حسابات موجهة، وتقرر حجب تلك الحسابات".
 

وكان موقع "يوتيوب" حذف الحلقة من منصته، قبل أن يعيدها الأربعاء.

وكشفت الحلقة وثائق وشهادات لتواطؤ جهات رسمية في الإمارات، وشخصيات نافذة، في الاستيلاء على أموال مستثمرين أجانب وعرب في إمارة دبي.

وعرضت الحلقة شهادات مثيرة لمستثمرين تعرضوا لابتزار داخل السجون الإماراتية؛ للتنازل عن حقوقهم، من بينهم رجل الأعمال الفلسطيني الكندي، "عمر عايش"، الذي قال إنه تم الاستيلاء على حقوق له بأكثر من مليار دولار.

ووصلت مشاهدات الحلقة على موقع "يوتيوب"، إلى أكثر من 365 ألف مشاهدة، في أقل من 3 أيام.

وتشهد منطقة الخليج توترا داخليا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها، بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

وحددت الدول المقاطعة لقطر 13مطلبا لرفع الحصار المفروض على الدولة الخليجية من بينهم "إغلاق قناة الجزيرة وخفض مستوى العلاقات مع إيران، بالإضافة إلى إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وتسليم الدوحة جميع المصنفين بأنهم إرهابيون ممن يوجدون على أراضيها"، وهو ما رفضته قطر واعتبرته تدخلا في شؤونها وتعديا على سيادتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ما خفي كان أعظم قناة الجزيرة

«ما خفي أعظم».. الإمارات مولت إعلاميين سعوديين لمهاجمة قطر