تعطيل الدراسة في الجزائر حتى 5 أبريل بسبب كورونا

الخميس 12 مارس 2020 06:08 م

أمر الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، الخميس، بوقف فوري للدراسة في المدارس والجامعات حتى 5 أبريل/نيسان المقبل، لمنع تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان: "أمر الرئيس تبون، بعد استشارة الوزراء المعنيين، بإغلاق مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، ابتداء من الخميس 12 مارس/آذار 2020، ولغاية انتهاء العطلة الربيعية في 5 إبريل/نيسان".

وكان مقررا أن تبدأ العطلة الربيعية في 19 مارس/آذار، على أن تدوم 15 يوما.

وأضاف البيان: "كما أمر الرئيس بإغلاق الجامعات ومعاهد التعليم العالي، ما عدا الكليات التي ما زالت تجري فيها الامتحانات الاستدراكية".

ويشمل هذا القرار، أيضا، "المؤسسات التكوينية (مؤسسات التدريب المهني)، ومدارس التعليم القرآني، والزوايا، وأقسام محو الأمية، وجميع المؤسسات التربوية الخاصة، ورياض الأطفال".

وشهدت الجزائر، الخميس، أول حالة وفاة بـ"كورونا"، إضافة إلى تسجيل 5 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي المصابين إلى 24.

ومساء الأربعاء، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى صباح الخميس، أصاب "كورونا" قرابة 127 ألفا في 124 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 4700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض. 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

تعليق الدراسة الجزائر كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا

تسجيل ثاني وفاة جراء كورونا بمصر والجزائر

الجزائر تعلق الرحلات الجوية والبحرية مع أوروبا للحد من انتشار كورونا

الجزائر تحظر الاحتجاجات: الصحة أهم من الحريات