منظمة حقوقية: مريم البلوشي قطعت شرايينها في سجن إماراتي

الخميس 12 مارس 2020 06:58 م

قالت منظمة حقوقية، الخميس، إن ‫تدهور الحالة النفسية لـ"مريم البلوشي"، المعتقلة في سجون الإمارات دفعها إلى قطع شرايين يدها.

وذكرت منظمة "نحن نسجل"، في بيان، أن حالة "مريم" النفسية تدهورت، بعدما هددتها النيابة العامة الإماراتية بتلفيق قضية جديدة لها، بسبب رفضها تسجيل اعترافات لبثها على القنوات الرسمية.

واعتقلت الطالبة الإماراتية عام 2015 بتهمة تمويل منظمة إرهابية وحُكم عليها بالسجن 5 سنوات، لكنها تقول إن كل ما فعلته هو إرسال أموال إلى أسرة منكوبة في سوريا، وأخبرت القاضي الذي ترأس جلسة محاكمتها، بأنها تعرضت للتعذيب بغية انتزاع اعترافات منها، وأنها حرمت من مقابلة أسرتها ومحاميها، لكن الأخير تجاهل تأكيداتها وغض الطرف عنها وحكم عليها بالإدانة.

ومثلها مثل الكثيرين ممن اعتُقلوا بالإمارات، تقول "مريم" إنها احتُجزت في مكان مجهول وأُجبِرَت على توقيع اعتراف زائف قبل أن تُقَدّم -أخيراً- إلى المحاكمة في 2017، وفقا لما أورده موقع "ميدل إيست مونيتور".

وذكر مركز الإمارات لحقوق الإنسان أن المعتقلة الإماراتية تعاني من تليف في الكبد، وحصى في الكلى، ولا تكفل لها سلطات السجن العناية الطبية المناسبة رغم الألم والإلحاح من طرفها.

 يذكر أن "مريم" تخضع للحبس الانفرادي في سجن الوثبة منذ منتصف فبراير/شباط الماضي.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مريم البلوشي سجون الإمارات

رايتس ووتش تندد بظروف اعتقال ناشطتين في الإمارات

المعتقلون في الإمارات.. الموت بالانتهاكات أو بكورونا