أوقاف الكويت: المتكتم على إصابته بكورونا آثم

الجمعة 13 مارس 2020 09:15 ص

أفتت هيئة الفتوى بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، بأنه من علم بإصابته بمرض كورونا المعدي، ثم أخفى ذلك على الجهات الصحية المختصة فإن حكمه أنه آثم.

كما اعتبرت أنه من لم يلتزم بقرار الحجر المنزلي من قبل السلطات الصحية، وتعمد الخروج ومخالطة الناس، فإنه "آثم".

وأوضحت لجنة الأمور العامة في الهيئة أنه "إذا تبين المسلم إصابته بهذا المرض، أو شك في إصابته به، فعليه أن يبلغ بذلك الجهات المختصة فورا، ويعتزل الاجتماع بالأصحاء من أهله وذويه وجميع الناس".

وبررت ذلك بأنه "كيلا يصيب الناس منه ما أمرضه، ومن ذلك عدم دخول المساجد لصلاة الجماعة وصلاة الجمعة، والاكتفاء بصلاتها حيث هو، بعداً عن انتقال العدوى منه إلى غيره".

واستندت اللجنة في فتواها على قول النبي صلى الله عليه وسلم: (لا يوردن ممرض على مصح)، مشددة أن لم يلتزم بذلك فهو آثم، وكذلك إذا قررت الجهات المختصة الحجر الصحي المنزلي عليه، باعتزاله في منزله، ولم يلتزم، فإنه يأثم.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المسجلة في الكويت إلى 80 حالة.

وللحد من انتشار فيروس "كورونا"، اتخذت الحكومة الكويتية سلسلة إجراءات شملت تمديد تعطيل الدراسة لأسبوعين، وتعليق إصدار تأشيرات الدخول للبلاد من بعض الدول الموبوءة، وتعليق الأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر، وإغلاق جميع صالات السينما والفنادق والمسارح.

كما منحت إجازة رسمية لجميع الموظفين لمدة أسبوعين تنتهي في 26 مارس/آذار، وعلقت رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت اعتبارا من الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر، ومنعت التواجد داخل جميع صالات المطاعم والمقاهي بما في ذلك مراكز التسوق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا وفيات كورونا

الكويت تسجل 8 مصابين جدد بكورونا بينهم 5 مصريين

الكويت توقف الحملات الأمنية على مخالفي الإقامة والعمل بسبب كورونا

الكويت.. المستهلكون يشترون 4 ملايين دجاجة في يوم واحد

أوقاف الكويت توقف صلاة الجمعة حتى إشعار آخر

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الكويت إلى 100 حالة

الكويت تدعو للبقاء في المنازل وتنفي ترحيل المقيمين